طالب النائب طلب أبو عرار عن القائمة العربية الموحدة-الحركة الاسلامية (القائمة المشتركة) في إستجوابه العاجل لوزيرة القضاء النائبة أيليت شاكيد من على منبر الكنيست عصر اليوم الأربعاء 11-7-2018 بضرورة إقامة محكمة شرعية في مدينة رهط في النقب.

وفي شرحه أكد النائب على ضرورة إقامة مثل هذه المحكمة في مدينة رهط التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 70 ألف نسمة، فهذه المحكمة ستقوم بتقديم الخدمات للمواطنين العرب في منطقة النقب خاصة وأن المحكمة الشرعية في مدينة بئر السبع لا تستطيع لوحدها تقديم مثل هذه الخدمات لسكان النقب الذين يبلغ عددهم نحو ربع مليون.

في ردها قالت الوزيرة :" أود أن اقر أنه منذ أكثر من 16 عاماً لم يتم إقامة أية محكمة شرعية، ولكن مع تعييني وزيرة للعدل قمنا بإفتتاح محكمة شرعية في سخنين لتقديم خدمات لسكان منطقة الشمال".



وأضافت:" تحدثناً معاً في هذا الموضوع في جلسات سابقة ، وأنا أوافقك الرأي وأؤكد لك مرة أخرى أننا ندرك أهمية إفتاح محكمة شرعية في رهط، ولكن هذا منوط بوجوب رصد الميزانيات المطلوبة. وتحدثنا في أروقة المحاكم الشرعية أنه من الواجب والجدير إفتتاح محكمة شرعية في رهط، وسنعمل أن يتواجد هناك قاضي ليومين على الأقل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]