الشريط الأخباري

"ماستر شيف" على الطريقة المهلاوية‎

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 10/07/2018 21:03 , التعديل الأخير 10/07/2018 21:03



نظّمت جمعيّة "انا بقدر" في عين ماهل بالتعاون مع قسم الشبيية هناك، مسابقة "ماستر شيف" وذلك يوم الجمعة الفائت في المركز الجماهيري بالبلدة، الذي لاقى استحسان الكثيرين من المواطنين.

وفي هذا السياق، عقّبت لميس حبيب الله مؤسسة الجمعية على البرنامج قائلة: ""ماستر شيف عين ماهل" هو برنامج الاول من نوعه الذي يجمع بين أطفال اسواء وذوي احتياجات خاصة على نفس المائدة لتحضير وصفة طعام أو حلويات وعرضها على لجنة الحكم وتحديد المجموعة الفائزة، يهدف البرنامج إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة والاشياء في اطار محبب وقريب إلى عالم الأطفال والشبيبة وهو المطبخ وتحضير الطعام فهي تجربة يحب الجميع خوضها، وقريبة للجميع ، طرق الباب القريب لفئة الهدف التي نعمل على دمجها مع ذوي الاحتياجات الخاصة يطفي نوع من المتعه والتقبل السريع لهم وهي احد الاستراتيجات الفعالة التي نعمل حسبها ضمن اطار برامج جمعية أنا بقدر وقسم الشبيبة في قرية عين ماهل".

وأردفت:" تحمل مسابقة ماستر شيف عين ماهل في جعبتها العديد من المجتمعية السامية الرسائل: كسر الحاحز بين الاسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة، التعاون من اجل الوصول نحو الهدف وتحقيق الفوز في المسابقة وكسر القواعد المجتمعيه المتعارف عليها بأن ذوي الاحتياجات الخاصة هم افراد غير قادرين على اداء المهام والانجاز".


استثمار وقت الفراغ

عن اهمية المسابقة، تحدّثنا:" تكمن اهمية المسابقة في اسثمار وقت الفراغ بشكل صحيح وفعال لابناء الشبيبة سواء كانوا من الاسوياء او من ذوي الاحتياجات الخاصة بما يخفف من الظواهر السلبية التي ينحدر اتجاهها مجتمعنا في السنوات الاخيرة، كذلك نحن نعمل على تذويت قيمة العطاء والتطوع وعمل الخير. فنتحدث قليلا عن التفاعل، في البداية لن يكن عناك اقبال فور الاعلان عن المسابقة .. بسبب الفكرة الجديدة والتي تطلق لأول مرة، فكانت غير واضحة لجمهور الهدف مما اجبرنا على عمل سحب لـ100 مشارك من اسماء ابناءنا وبناتنا والتواصل المباشر معهم وشرح الفكرة لهم بعد ذلك بادر العديد للانضمام للمسابقة بمبادرة ذاتية .. خلال المسابقة لاحظنا التفاعل والفرح والعمل المشترك والمنافسة الجميلة"

وأنهت كلامها قائلة:" في نهاية حديثي لا انسى متطوعي جمعية أنا بقدر الذين ساهموا في انجاح هذا العمل المميز .. ولا أنسى أيضاً مدير قسم الشبيبة السيد وسيم ابو ليل على إيمانه وإحتضانه لمثل هذه البرامج والافكار الخلاقة".

ماستر شيف على الطريقة المهلاوية‎ ماستر شيف على الطريقة المهلاوية‎ ماستر شيف على الطريقة المهلاوية‎ ماستر شيف على الطريقة المهلاوية‎ ماستر شيف على الطريقة المهلاوية‎ ماستر شيف على الطريقة المهلاوية‎ ماستر شيف على الطريقة المهلاوية‎

أضف تعليق

التعليقات