الشريط الأخباري

رفع أجور السائقين في شركة دان في جنوب البلاد لـ 43 شيكل للساعة

موقع بكرا
نشر بـ 09/07/2018 11:35 , التعديل الأخير 09/07/2018 11:35
رفع أجور السائقين في شركة دان في جنوب البلاد لـ 43 شيكل للساعة



وقعت يوم أمس الاحد نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، لجنة عمال شركة دان في الجنوب وإدارة الشركة على اتفاقية لرفع أجور سائقي شركة دان ابتداءا من الأول من تموز من 39 شيكل للساعة إلى 41 شيكل للساعة. وبعد ذلك وبموافقة وزارة المواصلات والمالية سيرتفع اجر السائقين إلى 43 شيكل للساعة.
هذا وقد جرت الاتفاقية بين نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، مدير عام شركة دان في الجنوب السيد طال كوهين وممثلي لجنة عمال الشركة.
يشار إلى أن شركة دان في الجنوب هي الشركة الأخت لشركة دان المشغلة لخطوط الحافلات في منطقة النقب الشمالي- أشكلون، كريات جات، كريات ملاخي، سديروت، اوفاكيم، نتيفوت، لهافيم وايضا التجمعات السكانية وكيبوتسات المنطقة. ويعتبر ارتفاع أجور سائقي الحافلات في الشركة جزءا من الخطوات الإضافية التي بادرت إليها الهستدروت في الآونة الأخيرة لرفع الأجور بشكل ملحوظ لسائقي شركات المواصلات العامة ومن بينهم شركة دان، ايجيد ومتروبولين.
وبارك رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن هذه الخطوة قائلا: "أبارك لجميع الأطراف وصولهم لهذه الاتفاقية التي تعمل على تحسين ملحوظ لشروط عمل سائقي شركة دان الجنوب. ان الهستدروت ستواصل دعم عمال المواصلات العامة وستعمل بخطوات إضافية لضمان حقوق ومكانة عمال المواصلات وبالمقابل تحسين الأمان والخدمة للجمهور".
اما رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت السيد آفي أدري فأشار: " ان الهستدروت ما زالت تثبت بأن لها القدرة على استرجاع المكانة والاحترام لمهنة السائقين. سنستمر في العمل كوننا البيت الدافئ لجميع السائقين وسنستمر بالعمل دون توقف من أجل استمرار تحسين شروط العمل في هذا المجال".



 

أضف تعليق

التعليقات