الشريط الأخباري

في يوم اللغة العربية بالكنيست .. محاضرة وطالبتها تتحدثان عن أهمية لغة الضاد

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 08/07/2018 17:09 , التعديل الأخير 08/07/2018 17:09
في يوم اللغة العربية بالكنيست .. محاضرة وطالبتها تتحدثان عن أهمية لغة الضاد

شاركت المحاضرة د.نهى بدر من كليّة تل حاي بيوم اللغة العربية الثالث الذي نُظّم في الكنيست بمبادرة من النائب د. يوسف جبارين هي وعدد من الطالبات.

نُظّم يوم اللغة العربيّة في 3.7 الفائت.

وعقبّت د.نهى بدر على الموضوع قائلة:" اشكر النائب يوسف جبارين على هذه المبادرة التي تقام منذ ثلاثة اعوام، انا ممثّلة عن كليّة تل حاي ومعنا مجموعة طلاّب وطالبات، وعندنا توجّه نحو تقريب اللغة العربية في كل الاماكن الموجودة بها الكلية، سواء لافتات او قضية ترجمة الاستمارات داخل الكلية وكيفية التحدث مع الطلاب باللغة العربية وتحويلها للغة ثانية ومساواتها مع العربية داخل كل محلّ نعمل فيه".

وزادت:" أقمنا ايضا فوروم من طاقم متفرع من كلية تل حاي، أناس عندهم وظائف مرموقة داخل الكليّة التي مع ان تكون اللغة العربية موجودة داخل الكليّة وانا لست متحدّثة باسم الكليّة ومشاركة بهذا الفوروم".

وأنهت كلامها قائلة:" مثّلنا الكليّة في قلب يوم اللغة العربية وأرى اننا بحاجة الى ان يكون هناك دعم للغة العربية وللأسف الشديد ، واضح ان هناك عنصرية بقضية تهميش اللغة العربية ومكانتها ان كان بالدولة او حياتنا اليومية لذا ندعم المشروع مع النائب د. يوسف جبارين ونريد تفعيل اللغة العربية في كل اللجان والمجالات وان يخصص لها يوم كامل وأطلب ان يكون يوم اللغة العربية في كل اللجان ويتم التحدث فقط باللغة العربيّة".

افتخر بلغتي 

اما الطالبة وصال كنانة قالت بحديثها مع بكرا:" شاركت بيوم اللغة العربية بيوم اللغة العربيّة لأنني افتخر بلغتي كوني عربيّة اعيش بدولة فيها لغتين، مهمّ جداً ان اتحدّث بلغتي وان اوصل رسالتي بلغتي العربيّة ويجب ان تكون هناك لافتات باللغة العربية بالجامعات والشوارع وجئت كي أطالب بهذا الامر وأتحدّث عن اهمية التحدث باللغة العربيّة داخل الكنيست".

وأنهت كلامها قائلة:" انا كطالبة عربية ادخل الكلية اواجه الكثير من الصعوبات بسبب اللغة التي يتحدثون فيها ومن الصعب فهم الامور التي يتحدثونها واذا انا أرى انّ جميعهم يفهمون ما يتحدّثون باستثنائي فهذا يؤثر عليّ نفسيّاً".

في يوم اللغة العربية بالكنيست .. محاضرة وطالبتها تتحدثان عن أهمية لغة الضاد في يوم اللغة العربية بالكنيست .. محاضرة وطالبتها تتحدثان عن أهمية لغة الضاد

أضف تعليق

التعليقات