الشريط الأخباري

أم الفحم: الجرافات الاسرائيلية تهدم 4 منازل

موقع بكرا
نشر بـ 08/07/2018 07:20 , التعديل الأخير 08/07/2018 07:20
أم الفحم: الجرافات الاسرائيلية تهدم 4 منازل

قامت قوات معززة من الشرطة والجرافات الاسرائيلية  صباح اليوم الاحد، باقتحام منطقة شيكونات الظهر بمدينة ام الفحم، وباشرت عملية هدم 4 منازل قيد الانشاء تابعة لعائلة مواطن من الاغبارية في ام الفحم، وذلك بذريعة "البناء غير المرخص". 

وقال شهود عيان إن "الشرطة قامت بتطويق المنطقة ومنعت المارة والمواطنين من دخول المنطقة حتى إتمام عملية الهدم المفاجئة والغير متوقعة".
وتسود ام الفحم حالة من الغضب والغليان في اعقاب الهدم، ويطالب اهالي مدينة ام الفحم البلدية بالتحرك السريع واخذ كل الاجراءات اللازمة بعد حادثة الهدم لمنع الهدم القادم.
والجدير بالذكر انه تم يوم الثلاثاء الفائت، هدم بيت في طور البناء في حي الظهرات بعرعرة، يعود للمواطن علاء سيف، بادعاء تشييده بدون ترخيص قانوني.
وتنفذ السلطات الإسرائيلية حملة هدم مسعورة في بلدات عربية في أراضي العام 48، منذ حوالي اسبوعين. ويقدر عدد المنازل العربية المهددة بالهدم ما بين ألفي إلى 3 آلاف منزل، فيما يقدر عدد المنازل غير المرخصة بسبب غياب التخطيط وسياسة محاصرة البلدات العربية بنحو 65 ألف منزل، ويبلغ عدد المباني غير المرخصة في منطقة النقب، جنوبي البلاد، حوالي 55 ألف مبنى وهي منازل مصنوعة من ألواح الصفيح، حظائر، معرشات زراعية.

المصدر: المسار

أضف تعليق

التعليقات