الشريط الأخباري

الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع "لوّن بلدك بالحياة"-مركز الطفولة

موقع بكرا
نشر بـ 06/07/2018 11:41 , التعديل الأخير 06/07/2018 11:41
الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع



قام مركز الطفولة بتخريج الفوج الثاني لمتطوعي مشروع "لوّن بلدك بالحياة" خلال لقاء قطري واسع بمشاركة العشرات من الشباب والشابات، وذلك يوم الخميس 5/7/2018 في منتزه حي شنلر في الناصرة.

يُذكر أن مشروع "لون بلدك بالحياة" هو مشروع يهدف إلى زرع قيم التّطوّع والقيادة، تعزيز ثقافة التكافل المجتمعي، مناهضة المظاهر السلبيّة في المجتمع وأهمها العنف المستشري في المدن والقرى العربيّة.

افتتح اللقاء بتوزيع مجموعات متطوعي المشروع التّي توافدت من عدّة بلدات: الناصرة، كفركنا، عيلوط، وعين ماهل، على ورشات متنوّعة حيث تمّ تفعيلهم في هذه الورشات التي قام بتنظيمها مرشدو المشروع والتي هدفت بالأساس إلى: توطيد العلاقة ما بين المتطوعين، تعميق وتعزيز روح التّطوّع لديهم، عرض فعاليات وانجازات كل مجموعة خلال العام الدراسي 2017/2018 بموضوع مناهضة العنف حيث مثلت تلك الفعاليات والنشاطات تعبيراً ونتاجاً لسيرورة عمل هذه المجموعات في مجالات متنوعة منها: القيادة الشابة، الهويّة، الاتصال، التغيير المجتمعي ومناهضة العنف. هذا وقد تم العمل أيضا خلال اللقاء القطري على تقييم التجربة وذلك عن طريق معرض صور الذي عكس وتحدث عن تجربة المتطوعات والمتطوعين في المشروع.

كما وتضمّن البرنامج عمل تطوعي الذي شمل تنظيف وتعشيب منتزه شنلر الذي تم حرقه قبل سنوات وأصبح مكانا لنشر أفات مجتمعية عديدة.
تقول مركّزة المشروع "سمر عزايزة": "هدََف اللقاء القطري إلى خلق حيّز لتبادل الأفكار والخبرات من أجل تعزيز قيمة التعلم من الغير، التعارف بين المشاركين الذين يسكنون مناطق مختلفة وذلك لتعزيز قيمة الاختلاف وتقبل الآخر. المثير للاهتمام هذا العام هو أن اللقاء القطري تم في منتزه وليس في قاعة وكان الهدف من ذلك هو تعزيز قيمة التطوع من أجل مجتمعنا عن طريق اخذ ظاهرة عينية، وهي قضية حي شنلر، والعمل عليها. كما وسيتم إرسال دعوة لبلدية الناصرة لتكملة العمل في المنتزه وإرجاع الألعاب لكي ينعم أهل الحارة بمكان امن لأولادهم.
من الجدير بالذكر أن مشروع "لوّن بلدك بالحياة"، الذي يشمل قرابة 25 مرشد ومرشدة وأكثر من 150 متطوّع ومتطوعة تم بدعم من صناديق كفينا تل كفينا، الاتحاد الأوروبي وصندوق مسيريور. 

الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة الناصرة: تخريج الفوج الثاني لمشروع لوّن بلدك بالحياة-مركز الطفولة

أضف تعليق

التعليقات