الشريط الأخباري

القائمة المشتركة: خان الأحمر.. جريمة حرب، وتطهير عرقي

موقع بكرا
نشر بـ 05/07/2018 20:47 , التعديل الأخير 05/07/2018 20:47
القائمة المشتركة: خان الأحمر.. جريمة حرب، وتطهير عرقي



إن قيام قوات الأمن وسلطات الهدم والتهجير الإسرائيلية بهجومها الوحشي على ابناء شعبنا من عرب الجهالين في الخان الأحمر هو جريمة حرب، وتطهير عرقي، مُدان ومستنكر .
تدعو القائمة المشتركة الى التحرك الفوري لمنع هدم التجمّعات البدوية في خان الأحمر, والتي تقع بين مستوطنة معلي ادوميم ومستوطنة كفار ادوميم، قضاء القدس.
 
ترفض القائمة المشتركة سياسة الضّم والتوسع الاستيطاني, وتطالب مؤسسات المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بالتحرك لحماية آهالي خان الأحمر ، كما ندعوها لتصعيد معارضتها من منطلق انساني واخلاقي لحماية التجمعات البدوية, ومن منطلق التزامها بالموقف الداعم لحل شامل وعادل، ورفضاً لسياسة الاستيطان غير القانونيه دولياً.
 
تؤكد القائمة المشتركة, أن أوامر الهدم والتهجير هي استراتيجية تعتمدها سلطات الاحتلال الاسرائيلية لتنفيذ مخططات التوسع الاستيطاني والتوغل في الضفة الغربية  والقدس الشرقية على حساب حق الشعب الفلسطيني في حياة كريمة، ومن خلال تجاوز  معاهدة جنيف الرابعة 1949 التي تمنع تغيير معالم ومكان السكان في الاراضي المحتلة.

تطالب القائمة المشتركة السلطات الاسرائيلية بالامتناع عن هذا العمل التدميري والى وضع حد لهدم الممتلكات الفلسطينية في الضفة الغربية وفي القدس, وتؤكد ون جميع المتورطين في ارتكاب جريمة الحرب هذه يتحملون المسؤولية الشخصية عن ذلك، وبينهم رئيس الحكومة ووزير الأمن وقضاة المحكمة العليا الذين لا يقلل قرارهم المصادقة على هدم خان الأحمر وتهجير سكانها من خطورة الجريمة، وإنما فقط يمنح ختم الشرعية القضائية للتهجير القسري.

أضف تعليق

التعليقات