شارك ممثل نقابة المحامين في الكنيست، المحامي خالد دغش بيوم اللغة العربية الثالث الذي نظمه النائب د.يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة) للعام الثالث على التوالي.

كانت مشاركة دغش بلجنة مكافحة افات المخدرات والكحول التي بحثت موضوع اعلانات محاربة المخدرات والكحول والتدخين باللغة العربية.

وقال:" في هذا اليوم الكنيست ولجان الكنيست في ساعات الصباح وحتى الظهيرة تحتفل بيوم اللغة العربية، لجنة مكافحة المخدرات والكحول، بدأت هذا العمل بنقاش في مواضيع مختلفة، اللجان والكنيست تستمر في مداولاتها ونقاشاتها العادية ولكن بسبب ان هذا اليوم مخصص للغة العربية هنالك المواضيع المطروحة تكون ذا صلة باللغة العربية يعني هذه اللجنة التي عقدت في مكافحة المخدرات والعنف تحدثت عن الاعلانات بموضوع محاربة افة المخدرات باللغة العربية ودور اللغة ومكانتها في الدولة والمنشورات المختلفة".

وأنهى كلامه قائلا:" نحن كنقابة محامين نتواجد دائما بالكنيست ونعمل في مواضيع اخرى وطبعا بهذا اليوم تواجدنا في كل هذه اللجان التي اهتمت باللغة العربية وكما شاهدت هناك حضور كبير من العرب واليهود، هنالك يهود مهتمون بموضوع اللغة العربية، مهم ان نذكر ان اكاديمية اللغة العبرية اصدرت بيانا ضد قانون القومية بالأساس من المس في مكانة اللغة العربية بسبب ان مكانة اللغة العربية مهمة ايضا للعبرية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]