الشريط الأخباري

إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر)

موقع بكرا
نشر بـ 04/07/2018 18:00 , التعديل الأخير 04/07/2018 18:00
إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر)



أصيب اليوم الأربعاء، 35 مواطناً على الأقل، واعتقل ثمانية آخرين، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أهالي الخان الأحمر البدوي، ونشطاء المقاومة الشعبية، ومتضامنين أجانب، الذين تصدوا، لجرافات الاحتلال، التي تسعى لهدم الخان الأحمر.

وقال الهلال الأحمر: "طواقمنا تعاملت مع 35 إصابة نقل منهم أربعة اصابات لعدة مستشفيات وباقي الاصابات تم علاجهم ميدانياً، في أحداث الخان الأحمر قرب القدس"، واعتدت قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على النشطاء والأهالي، الذي شكلوا سلسلة بشرية بأجسادهم، لمنع جرافات وآليات الاحتلال من هدم المساكن والمنشآت في الخان الأحمر، وتشريد سكانه، ما ادى إلى إصابة عدد منهم.

وفي بيان للشرطة افادجت بانه تم اعتقال 11 فلسطينيا واصابة 3 من افراد الشرطة خلال المواجهات 

وقررت المحكمة العليا الإسرائيلية، في مايو/أيار الماضي، هدم التجمع الذي يعيش فيه 190 فلسطينيا، ومدرسة تقدم خدمات التعليم لـ170 طالبا، من عدة أماكن في المنطقة. وينحدر سكان التجمع البدوي من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من قبل السلطات الإسرائيلية.

ويحيط بالتجمع عدد من المستوطنات الإسرائيلية؛ حيث يقع ضمن الأراضي التي تستهدفها السلطات الإسرائيلية لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى "E1". وحسب مراقبين فلسطينيين، يهدف المشروع إلى الاستيلاء على 12 ألف دونم (دونم يعادل ألف متر مربع)، تمتد من أراضي القدس الشرقية حتى البحر الميت، بهدف تفريغ المنطقة من أي تواجد فلسطيني، كجزء من مشروع لفصل جنوب الضفة عن وسطها.

إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر) إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر) إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر) إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر) إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر) إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر) إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر) إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر) إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر) إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر) إصابة 35 مواطناً إثر قمع الاحتلال للسكان والمتضامنين في (الخان الأحمر)

أضف تعليق

التعليقات