في سابقة هي الأولى من نوعها في النّاصرة، حصل قسم التّخدير في مستشفى النّاصرة –الانجليزي، بإدارة الدكتور رياض طعمة، على مصادقة وزارة الصّحة لغرض التّخصّص الطبيّ في مجال التخدير. وتأتي هذه السابقة تباعًا بعد مصادقة وزارة الصّحة على التّخصّص في قسم الأشعّة في مستشفى النّاصرة- الانجليزي، وهي أيضًا الأولى من نوعها في مستشفيات النّاصرة.
حصل مستشفى النّاصرة- الانجليزي على هذه المصادقات بعد فحوصات لجان خاصّة من قبل المجلس العلميّ التّابع لنقابة الأطبّاء في إسرائيل للقسم وفق المعايير المهنيّة والطبيّة المطلوبة للمصادقة على ملائمة الاقسام للتخصّص. وقد أشادت اللجنة في توصياتها بحجم العمل ومدى ملاءمته للمسارات التدريسيّة والأكاديميّة، بالإضافة إلى القدرات المهنيّة العالية للطاقم وإمكانيّة الانكشاف على حالات طبيّة وتعليميّة بمستويات مرتفعة.

تتميّز هذه المصادقات كون التّخصّصات المذكورة غير رائجة في المجتمع العربيّ ومنطقة الشمال، ممّا سيتيح المجال أمام المزيد من الأطبّاء اختيار هذه التّخصّصات والتدريب في مستشفى الناصرة - الانجليزي.
من الجدير بالذكر بأنّ هذه المصادقات الأخيرة تُضاف إلى قائمة مصادقات وزارة الصحة بعدّة أقسام أخرى للتّخصّص في مستشفى الناصرة- الانجليزي، منها قسم النّساء والولادة، قسم الجراحة، قسم الامراض الداخليّة وقسم جراحة العظام الرّائد في مجال تخصّص العظام (والّذي يتميز أيضًا بتفوقه وحيازته شهادات امتياز لعدة أطباء، كأطباء محاضرون متميزون في مجال تخصص العظام).
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]