شارك الطبيب فاتن غطّاس في يوم اللغة العربية الثالث الذي عقد بالكنيست بمبادرة من النائب د. يوسف جبارين للعام الثالث على التوالي.

جاءت مشاركة غطّاس في لجنة مكافحة آفات الكحول والمخدرّات.

وأجرى مراسل "بكرا" حوارا مع غطّاس ليقول:" أوّلاً يوم اللغة العربية بالنسبة لنا يوم هام جدا لتركيز اعمدة مجتمعنا العربي بشكل عام وانا أعمل في مجال الصحة والتثقيف الصحي وموضوع اللغة موضوع هام جدا وجئت للكنيست لطرح استعراض فعالية قمنا بها باللغة العربية حول موضوع التدخين لتوعية الاجيال الشابة لكل قضايا الإمتناع عن التدخين والارجيلة".

وزاد:" ألهدف هو كيفية استعمال الميديا الموجودة وكل وسائل الاعلام واستغلالها لخدمة العمل الذي نعمل فيه وجئت لأؤكد على اهمية موضوع انه كل قضية بحاجة ان تُعمل باللغة العربية ونحن نتحدث بالعبرية، لكن عملنا باللغة العربية ومفهومنا بالعربية واذا نريد احداث تغيير فقط بالعربية".

حول التفاعل مع الحملة، يقول:" التفاعل كان عظيم للصحيح، اطلقنا حملة نجحت بالوصول لمليون و115 ألف إنسان، هذا رقم كبير جداً، نحن نتعلّم من هذه الحملة بأنه عندنا وسيلة من الممكن ان نستغلها بشكل افضل وهذا الهدف انّ نستمرّ بإستغلال هذه الوسيلة وجئت اقول للوزارات استغلّوا هذه الوسيلة وتعاملوا معها بكلّ وسائل التواصل الاجتماعي، مجتمعنا العربي يتعامل معها بشكل فعّال اكثر من المجتمع اليهودي حتى ومجتمعات اخرى من العالم".

وأنهى كلامه قائلا:" الهدف من طرح الأمر على الكنيست هو في اتجاهين: أهمية العمل بشكل جدي على قضيّة إطلاق حملة جديّة بموضوع التدخين والاتجاه الثاني هو قضيّة المجتمع العربي واللغة العربية ووضعها بمكانة جدا محترمة ولهذا نحن في الكنيست وأيضا لتقوم الوزارات بوضع ميزانيات لهذه الحملات".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]