الشريط الأخباري

الدكتور أيمن القدرة: في كل قطاع غزة هنالك جهاز تصوير أشعة "سي تي" واحد فقط!

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 04/07/2018 15:20 , التعديل الأخير 04/07/2018 15:20
الدكتور أيمن القدرة: في كل قطاع غزة هنالك جهاز تصوير أشعة


أكد الخبير بزراعة الأسنان من غزة، الدكتور أيمن محمد القدرة، أن الأوضاع الطبية في قطاع غزة سيئة جدًا، ورغم ذلك فإن الطواقم الطبية تجهد للقيام بواجبها بالإمكانيات الضئيلة الموجودة.

وخلال مشاركته في المؤتمر العالمي لزراعة الأسنان المتقدمة، الذي عقدته في مدينة الناصرة، جمعية أطباء الأسنان العرب في البلاد قال الدكتور القدرة: افتخر بوجودي بين أهلي في الناصرة، حضوري إلى هنا كان بصفتي اخصائي زراعة الأسنان من غزة، تلقيت دعوة من شركة "سيمكو" للأدوية، وتم التنسيق مع الجمعية ثم مع الجهات المختصة في غزة، وحصلنا على موافقة وكان لي الشرف لأكون هنا.
وحول الأحوال المادية الصعبة في غزة وكيفية اقبال الناس على زراعة وعلاج الأسنان قال: انا جزء من هذا الشعب ومعاناته، وقطاع غزة صاحب الفضل الأعلى علي كطبيب وكإنسان، لا ننظر للأمور المادية، نقوم بتخفيضات بمجال زراعة الأسنان وعلاجات الاسنان، وعن طريق التقسيط. فنحن نتبع لمجال طبي انساني من الدرجة الأولى.

وتابع: المجال الصحي الفلسطيني عبارة عن جندي فلسطيني، حيث نقدم أكبر طاقات مع أقل امكانيات وخصوصا في غزة وفي ظل شح الامكانيات، وانفتاحنا على الخارج محدود جدا ونفتقر إلى الكثير من الامكانيات.

وعلى سؤالنا حول استفادته من هذا المؤتمر أجاب: نتشرف بوجودنا تحت هذه المظلة العلمية، فهنا بالإمكان الاستفادة من الخبرات العالمية والمحلية العظيمة، والتواصل والتعرف على أحدث الطرق.
وعن معارض المعدات الطبية قال: من ناحية المعدات ، ادخالها لقطاع غزة يحتاج تنسيقًا دوليا، ونحن في غزة نفتقد بشكل كبير للمعدات الطبية، نحتاج للكثير من الامكانيات والدعم، ليس لنا كأطباء، إنما كمرضى ومواطنين، ولا أتحدث عن طب الأسنان، بل عن الطب بشكل عام، فمثلا على مستوى قطاع غزة هنالك جهاز تصوير أشعة "سي تي " واحد فقط، تخيلوا!

أضف تعليق

التعليقات