بمبادرة شتيل-صندوق إسرائيل الجديد وصندوق "مايرهوف"، وبالتعاون مع منظمات ومبادرات ناشطة، تم اليوم في سخنين حفل تدشين انطلاقة شبكة تعزيز المجتمع المشترك في الشمال، والتي تهدف إلى تعزيز المجتمع المشترك بين اليهود والعرب في الشمال، والتي تعمل على تعزيز الحياة المشتركة في إسرائيل. وتهدف إلى خلقِ "شبكة تأثير" بشكل يتجاوز القطاعات المختلفة في إسرائيل مما يدفع نحو تغيير فارق يعزز الحياة المشتركة بين المواطنين العرب واليهود.

برامج وفعاليات مجتمعيّة تشجع مفهوم القيادة وإدارة الطواقم المحلية.

وتحدثت عبير حلبي، وهي مديرة مجال مجتمع مشترك، شتيل – الصندوق الجديد لإسرائيل في كلمتها عن المبادرة حيث قالت:" تضع المبادرة نصب أعينها هدف تطوير قيادات وشراكات مناطقتيّه تعمل على دفع وحل القضايا الحارقة المشتركة الخاصة بسكان الشمال ومن أجلهم. والتي سوف تحوي حيزًا واسعًا لتطوير برامج وفعاليات مجتمعيّة تشجع مفهوم القيادة وإدارة الطواقم المحلية.

واضافت :"وفق المبادرة، في العام الأول من البرنامج، سيحصل مشاركو الشبكة على تدرب واثراء يقوم به شتيل، في مختلف الميادين، والذي سيكسبهم آليات في العمل نحو التغيير. اما في العام الثاني فمن المقرر أن يقوم مشاركو البرنامج بتطوير مشاريع وبرامج لها تأثير على التغيير المجتمعي في الشمال.

كسر الجليد

وشارك في المؤتمر الافتتاحي لانطلاق المبادرة كل من:- الفت حيدر سابقًا لاعبة كرة طائرة، وتعمل حاليًا على تعزيز الحياة المشتركة في الرياضة من خلال الدمج بين رياضات التحدي وجولات في الطبيعة حيث تتطرقت إلى تجربها الخاصة الملهمة مما يساهم في كسر الجليد بين اليهود والعرب، رشا عيساوي ممثلة المنتدى لتطوير الصحة في الجليل، كارولين غنطوس جرايسي وسندرين وينسيت من "اوديو" مركز للسمع في العفولة، دافيد هويندهولتس ممثل جمعية بديل ومؤسس مبادرة الجليل للجميع، عباس صوان لاعب كرة القدم السابق، شيرلي مروم وشيمي شايدر من مؤسسي مبادرة الشيخ ابريق-مهرجان لثقافة مدنية في كريات طبعون، ونسرين حاج يحيى من المعهد الإسرائيلي للديمقراطية ورئيسة البرنامج للعلاقات اليهودية العربية. واختتم الحفل بعرض فكرة شبكة تأثير في مجال المجتمع المشترك .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]