استمرارا لدعم قضايا اللاجئين الدروز في أوربا وبعد توجهات من قبلهم للنائب اكرم حسون ايامنا منهم انه خير ممثل لحل المشاكل العلاقة وخير وسيط بينهم وبين الحكومات الاوربية وعلى وجه الخصوص الحكومة الألمانية، التقى نهاية الاسبوع النائب أكرم حسون بالسفير الالماني في إسرائيل في مبنى السفارة الألمانية في تل أبيب حيث طرح حسون طلبات اللاجئين وطرح عدة قضايا إضافية مثل الانخراط بسوق العمل والحصول على جنسية ألمانية، إقامة مركز او بيت الطائفة في أوربا او في ألمانيا وطبعا القضية الأكثر إلحاحا إلا وهي إيجاد حل او صيغة لدفن الأموات حيث لا يوجد حتى اليوم مكان ولا مقبرة يستطيع اللاجئين الدروز دفن امواتهم.

أعرب السفير عن رغبة الحكومة الألمانية في تلبية الطلبات واصفا أيها بالطلبات البسيطة والسهلة مشيرا انه سيراقب القضية عن كثب خاصة في موضوع المقبرة وبيت الطائفة مع الأخذ بالحسبان انه سينهي عمله في إسرائيل كسفير قريبا وأنه سيعود ويراقب القضية عن كثب!

النائب أكرم حسون أعرب مدى ارتياحة جراء تجاوب الجانب الالماني مع طلبات اللاجئين مشيرا أن الدور الذي تلعبه ألمانيا هو انساني ولا يقدر بثمن.

كذلك قال حسون للسفير الالماني أن غالبية الدروز اللاجئين المتواجدين في ألمانيا موزعين على كافة المناطق في الدولة الألمانية وليس هناك مانع لدى الدروز قبول الجنسية الألمانية الانخراط في سوق العمل وليصبحوا مجموعة منتجة وليس عبئ على الدولة.

كذلك لم يفصح حسون عن موضوع السلام في الشرق الأوسط، فقد استغل الفرصة وطالب السفير بأن تلعب ألمانيا كونها قوة دوالية وإقليمية دور الوسيط لتحريك عملية السلام المتجمدة بين إسرائيل وفلسطين او على الاقل إعادة الأطراف إلى طاولات البحث والمفاوضات.

هذا وقد قال حسون للسفير، انه لا حل في المنطقة بدون حل الدولتين واعطاء حق الشعب الفلسطيني وضمان امان الشعب اليهودي، كذلك طلب حسون العمل على إعادة الاستقرار إلى سوريا ووقف الخرب الأهلية الدموية التي خلفت الدمار وقتل الأبرياء والعزل.

في نهاية اللقاء، شكر السفير الألماني النائب حسون وطاقم مكتبه على الزيارة واعدا انه سيزور الكرمل في المراحل القادمة من عمله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]