الشريط الأخباري

عودة قطار الكرمليت (قطار الأنفاق) إلى حيفا

موقع بكرا
نشر بـ 02/07/2018 14:28 , التعديل الأخير 02/07/2018 14:28
عودة قطار الكرمليت (قطار الأنفاق) إلى حيفا






الكرمليت في حيفا - تمت مساء الأحد 1/7/2018 عملية إدخال الدفعة الأولى من مقطورات الكرمليت الجديدة الى داخل النفق.

ووصلت المقطورتين إلى ميناء حيفا بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي على متن السفينة "إم إس سي جنيف" مباشرة من ميناء أنتويرب البلجيكي، وتم تحميلها على شاحنات الجر التي نقلتها إلى منطقة تخزينها وحتى ادخالها الى النفق.

ولقد تم إدخال المقطورات بنفس الطريقة التي تم إخراج المقطورات القديمة في بداية الأسبوع الماضي بواسطة رافعات ضخمة وذلك في ساحة باريس في البلدة التحتى، حيث يتواجد هناك المدخل الذي استعمل عام 1959 لإدخال الكرمليت الأصلية. ومن المتوقع خلال أسبوع وصول المقطورتان التاليتين الى ميناء حيفا والتي سيتم ادخالها للنفق في يوم الأحد 7/8.

سيشمل نظام قطار الكرميليت الجديد، الذي بنته الشركة السويسرية "غارافونتلي- دوبلماير" بتكلفة 50 مليون شيكل ، قطارين، في كل واحد مقطورتين مع 48 مقعدًا لكل واحدة، بالإضافة إلى الأماكن التي بالإمكان الوقوف بها، ويمكنها نقل حوالي 264 راكبًا في نفس الوقت - بالمجموع حوالي 528 مسافرًا في كلا القطارين بالتزامن. ستكون سرعة القطار 8 أمتار في الثانية (28 كم في الساعة) وسيقطع المسافة من ساحة باريس إلى حديقة الأم وبالعكس، في 10 دقائق، بما في ذلك التوقف لصعود وإنزال الركاب في المحطات البينية. ستتاح لركاب قطار الكرمليت الجديد الاستمتاع من نظام إضاءة ديكوراتيف ومقاعد منجدة ونظام تكييف مبتكر. بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي المقطورات الجديدة على شاشات تقدم المعلومات للركاب، والتي ستوضح الموقع الدقيق للقطار على مساره في أي لحظة، وسيكون قطار الكرمليت الجديد الأول في البلاد الذي يتم فيه تركيب نظام إطفاء أوتوماتيكي داخل مقطورة الركاب.

مع الانتهاء من بناء البنية التحتية الجديدة والتحقق من سلامة جميع الأنظمة ، من المتوقع أن تكون فترة تجريبية في بداية شهر سبتمبر ، حيث سيتمكن الركاب من الاستمتاع من تجربة السفر فيها مجانًا. في نهاية الفترة التجربية ومع عودة عمل الكرمليت، سيستمر الركاب في التمتع منها باستخدام تذكرة "الراف كاف " وإمكانية الانتقال من الباص أو المترونيت إلى الكرمليت وبالعك ، دون أي رسوم إضافية في غضون 90 دقيقة، مثل ما معهود عليه في المواصلات العامة.

ستعمل الكرمليت في أيام الأسبوع من الساعة 06:00 حتى منتصف الليل وستغادر المحطة كل 12 دقيقة. في يوم الجمعة ، ستعمل حتى الساعة 15:00 وستستأنف عملها ليلة السبت حتى منتصف الليل.

وبهذا الصدد، قال السيد يونا ياهف، رئيس بلدية حيفا: "هذه هي الخطوة الأخيرة نحو بداية عمل الكرمليت من جديد وعودتها إلى النشاط الكامل هذا بعد الحريق الذي كان في بداية العام الماضي، ومع عودة عمل الكرمليت سيستمتع الركاب من قطار مبتكر ومتطور والذي سيشمل أجهزة امان حديثة غير موجودة في أي وسيلة نقل في البلاد".

تصوير فيديو نير بلزيتسكي ، مكتب الناطق بلسان بلدية حيفا

تصوير صور رؤوفت كوهيت، مكتب الناطق بلسان بلدية حيفا

عودة قطار الكرمليت (قطار الأنفاق) إلى حيفا عودة قطار الكرمليت (قطار الأنفاق) إلى حيفا عودة قطار الكرمليت (قطار الأنفاق) إلى حيفا عودة قطار الكرمليت (قطار الأنفاق) إلى حيفا

أضف تعليق

التعليقات