الشريط الأخباري

شتيل-صندوق إسرائيل الجديد وصندوق "مايرهوف" ينطلقان في برنامج لتعزيز المجتمع المشترك في الشمال

نشر بـ 30/06/2018 23:09 , التعديل الأخير 30/06/2018 23:09
شتيل-صندوق إسرائيل الجديد وصندوق

يقوم كل من شتيل-الصندوق الجديد لإسرائيل الجديد وصندوق "مايرهوف"، يوم الثلاثاء القادم، 3.7.18، بتدشين مبادرة جديدة تعمل على تعزيز الحياة المشتركة في إسرائيل.

وتأتي هذه المبادرة من شتيل، وتهدف إلى خلقِ "شبكة تأثير" بشكل يتجاوز القطاعات المختلفة في إسرائيل مما يدفع نحو تغيير فارق يعزز الحياة المشتركة بين المواطنين العرب واليهود.

ومن المقرر أنّ تتشكل الشبكة من سكان شمالي البلاد، وتحوي على قادة من كافة القطاعات، خاصة قيادات ذات تأثير من المجتمع المدني، المجالس المحلية، الحكومة، عالم الأعمال، الأكاديميات وغيرها.

وتضع المبادرة نصب أعينها هدف تطوير قيادات وشراكات مناطقتيّه تعمل على دفع وحل القضايا الحارقة المشتركة الخاصة بسكان الشمال ومن أجلهم.

ومن المقرر أنّ تحوي المبادرة حيزًا واسعًا لتطوير برامج وفعاليات مجتمعيّة تشجع مفهوم القيادة وإدارة الطواقم المحلية.

ووفق المبادرة، في العام الأول من البرنامج، سيحصل مشاركو الشبكة على تدرب واثراء يقوم به شتيل، في مختلف الميادين، والذي سيكسبهم آليات في العمل نحو التغيير. اما في العام الثاني فمن المقرر أن يقوم مشاركو البرنامج بتطوير مشاريع وبرامج لها تأثير على التغيير المجتمعي في الشمال.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر الافتتاحي لانطلاق المبادرة كل من؛ مازن غنايم رئيس بلدية سخنين، الفت حيدر سابقًا لاعبة كرة طائرة وتعمل حاليًا على تعزيز الحياة المشتركة في الرياضة من خلال الدمج بين رياضات التحدي وجولات في الطبيعة حيث من المقرر أن تتطرق إلى تجربها الخاصة الملهمة مما يساهم في كسر الجليد بين اليهود والعرب، رشا عيساوي ممثلة المنتدى لتطوير الصحة في الجليل، كارولين غنطوس جرايسي وسندرين وينسيت من "اوديو" مركز للسمع في العفولة، دافيد هويندهولتس ممثل جمعية بديل ومؤسس مبادرة الجليل للجميع، عباس صوان لاعب كرة القدم السابق، شيرلي مروم وشيمي شايدر من مؤسسي مبادرة الشيخ ابريق-مهرجان لثقافة مدنية في كريات طبعون، ونسرين حاج يحيى من المعهد الإسرائيلي للديمقراطية ورئيسة البرنامج للعلاقات اليهودية العربية.

أهمية البرنامج 

وفي تعقيبٍ له، قال ميكي غيتسين، المدير العام للصندوق الجديد لإسرائيل: لطالما كان الشمال حيزًا للحياة المشتركة، للتسامح بين اليهود والعرب، ورمزًا لكون المجتمع في إسرائيل، بكافة أطيافه، قادرًا على العيش سوية مع احترام متبادل مبني على قيّم مشتركة. تنطلق هذه الشبكة لرفع أصوات العاملين على تطوير مستقبل مشترك يستفيد الجميع من ثماره ولمنح قوة حقيقية لسكان الشمال.

بدورها، قالت عبير حلبي، مديرة مجال المجتمع المشترك في شتيل-الصندوق الجديد لإسرائيل: نؤمن انه في مجال الحياة المشتركة هنالك طاقات هائلة في الشمال يجب أن نستغلها، حيث وحتى الآن لم نقم بذلك، عليه كان من المهم لنا أن نخلق نموذجًا الذي يتيح للسكان في الشمال، قيادات، وذوي المناصب المؤثرة، الراغبين بتعزيز الحياة المشتركة، اطارًا يقومون من خلاله بالتواصل سوية، من خلاله يتم الحوار، العمل المشترك، واسماع صوت داعم للحياة المشتركة بصورة أعلى، مما يضمن لنا مستقبل مشترك أمن وصحي للجميع.
 

شتيل-صندوق إسرائيل الجديد وصندوق مايرهوف ينطلقان في برنامج لتعزيز المجتمع المشترك في الشمال شتيل-صندوق إسرائيل الجديد وصندوق مايرهوف ينطلقان في برنامج لتعزيز المجتمع المشترك في الشمال شتيل-صندوق إسرائيل الجديد وصندوق مايرهوف ينطلقان في برنامج لتعزيز المجتمع المشترك في الشمال

أضف تعليق

التعليقات