اختتمت جمعية أطباء الأسنان العرب يوم أمس الخميس وبنجاح كبير، المؤتمر العالمي لزراعة الأسنان المتقدمة، وذلك بعد أن استمرت أعمال المؤتمر ليومين، حيث بدأت صباح الأربعاء واستمرت حتى ساعات المساء، ثم انطلقت من جديد صباح الخميس.
تولى عرافة المؤتمر الذي شارك به المئات من أطباء الأسنان العرب من كل البلاد، الدكتور سامي سويد، وهو رئيس المؤتمر، وقد كانت الكلمة الأولى للدكتور فخري حسن، رئيس جمعية أطباء الأسنان العرب، والذي تحدث عن التحديات التي تواجهها الجمعية، وعن اهمية هذا المؤتمر، وأثنى على كل من عمل على إقامته وإنجاحه، وفي نهاية كلمته قام بتكريم البروفيسور بشارة بشارات الحاصل على لقب الاستاذية (بروفيسور) مؤخرًا، وقد أثنى بـ.بشارات بدوره على الجمعية وعملها على الدكتور فخري حسن بشكل خاص. بعد ذلك كانت كلمة لرئيس بلدية الناصرة علي سلام الذي رحب بكل المشاركين في مدينة الناصرة وشكر الجمعية على عقدها لهذا المؤتمر العالمي الهام في مدينة الناصرة، بعد ذلك تحدث عضو الكنيست يوسف جبارين والذي أثنى هو الآخر على الجمعية وثمن عملها وأهمية هذا المؤتمر وأكد أن القائمة المشتركة مستمرة بدعم كل الكفاءات والمؤسسات المهنية في البلاد، بعد ذلك كانت كلمة لنقابة أطباء الأسنان في غزة، حيث شارك في المؤتمر وفد من نقابة أطباء الأسنان الفلسطينية في رام الله ووفد آخر من نقابة أطباء الأسنان في غزة.

المؤتمر تخلل محاضرات هامة لعدد من كبار الأطباء والمختصين من البلاد والخارج، وهم كل من د.عماد ابو النعاج، د.كفاح بلال، د.وسيم عبود، د.سامي سويد، د.كمال مصاروه، د.عادل بيادسه، د.محمد يونس، د.فهيم عثامنه. ومن دول الاتحاد الأوروبي شارك ثلاث أطباء من الأمهر والأشهر على الساحة العالمية وهم كل من د.فران هولزل، د. ماركو اسبوزيتو والبروفيسور هيكمان.

وأشرف على إدارة وتنظيم المؤتمر، إضافة للدكتور فخري حسن رئيس الجمعية كل الدكتور سامي سويد رئيس المؤتمر، الدكتور بلال يونس رئيس اللجنة التحضيرية، الدكتور فهيم عثامنه رئيس اللجنة العلمية، وشركة "شارك" التي نظمت ورتبت كل الأمور التقنية.

كما وأقيمت خلال المؤتمر عشرات المعارض لشركات معدات طب الأسنان، حيث تجول الأطباء بين المعارض واشترى كل منهم ما يحتاجه أو اهتم بالأمور التي يعتقد أن عيادته بحاجتها. وقد قدمت بعض الشركات هدايا للمشاركين وقامت شركة أجهزة طبية بسحب على جهاز ثمين، وربحت إحدى الطبيبات هذا الجهاز بعد القرعة.
وفي نهاية المؤتمر قدم د. حسن شكره الجزيل لكل من شارك في هذا الحدث العظيم، وأثنى على المحاضرين وعلى القدرات وأكد أن نجاح شعبنا متعلق بوحدتنا وتميزنا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]