شرعت جرافات تابعة لبلدية القدس، معززة بقوة عسكرية، صباح اليوم الثلاثاء، بهدم منزل في حي بيت حنينا بحجة البناء دون ترخيص.

ووفقًا لمركز معلومات وادي حلوة في سلوان، فإنّ جرافات اسرائيلية هدمت منزلًا يعود للمواطن عزت عبد القادر.

وضرت القوات الاسرائيلية طوقًتا عسكريًا في محيط المنطقة ومنعت الصحفيين والمواطنين من الاقتراب من مكان الهدم.

الى ذلك اجبرت بلدية القدس المواطن المقدسي إبراهيم عميرة، على هدم منزله الذي يعيش فيه مع زوجته وأطفاله، "ذاتياً "، بحجة عدم الترخيص في بلدة صور باهر جنوبي مدينة القدس.

وقال عميرة أنه بنى منزله عام 2016، وفي العام ذاته سكن فيه مع زوجته وأطفاله الأربعة، وبعد شهرين من عيشهم فيه، أخطرتهم بلدية القدس بالهدم.

وأكد أنه منذ ذلك الوقت، وهو يحاول مع محاميه استصدار رخصة بناء ومنع هدم منزله البالغ نحو 110 مترات مربّعة، وجاب أروقة المحاكم ، والتي قررت في النهاية هدم المنزل.

وأشار إلى أنه صدر القرار النهائي بهدم المنزل من بلدية القدس اليوم الأربعاء وعليه إخلاء المنزل، أو أن يقوم بهدم المنزل بنفسه.

و قال المواطن وائل الشويكي إن عائلته هدمت شقّتين بمساحة 150 متراً مربّعاً تعودان لإخوته، حيث شرعوا في بنائها خلال شهر رمضان، فوق منزلهم القديم جداً في حي "ياصول" ببلدة "سلوان" جنوب القدس.

وأضاف أنهم أُخطروا بعد أيام من بدء البناء بالهدم، إلّا أنهم استمرّوا في البناء كونهم لا يستطيعون العيش جميعاً في منزل واحد، حيث كان سيسكن في تلك الشقتين نحو 14 فرداً.

وأشار إلى أن بلدية القدس أخطرت للمرة الثانية يوم الجمعة الماضية، وهدّدتهم بدفع 90 ألف شيقل كغرامة على هدم البلدية للشقتين في حال لم يقوموا بأنفسهم بالهدم.

وفي السياق ذاته، أفادت المواطنة المقدسية إيمان الدردون بأن طواقم بلدية القدس برفقة القوات الإسرائيلية اقتحمت حي "الأشقرية " في بلدة "بيت حنينا"، وحاولوا الشروع بهدم منزلها (كرفان) الذي تعيش فيه مع أطفالها الثلاثة (ثلاثة أعوام، وعامان، وشهر).

وأضافت أن طواقم البلدية اعتدت عليها وعلى أطفالها والمتواجدين في المنزل بالدفع والضرب، لإخراجهم من المنزل والبدء في هدمه، لكنهم استطاعوا منع الهدم في آخر لحظة، على أن يدفعوا 8 آلاف شيقل اليوم لبلدية القدس، مؤكدة أن حجة البلدية، البناء بدون ترخيص.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]