نشرت جمعيّة إبداع لتطوير الثقافة والتعليم نتائج بطولة الرِّياضيّات القطريّة السّابعة عشرة، والتي شارك فيها طلّاب المدارس الابتدائيّة والإعداديّة من الصفوف الثالث – التاسع ، يمثلون العشرات من المدارس العربيّة من مختلف مناطق البلاد، وقد أشرف على تنظيمها الأستاذ صفوت قبلاوي.

فازت بالمرتبة الأولى عن المرحلة الابتدائية مدرسة ابن رشد – جت. وفازت بالمرتبة الثانية مدرسة المتنبي – أم الفحم. وفازت بالمرتبة الثالثة مدارس: الابتدائية – وادي سلامة، الابتدائية – الطيبة الزعبية والابتدائية أ – الرينة. وفازت بالمرتبة الرابعة مدرسة الحكيم – كفر قرع. وفازت بالمرتبة الخامسة مدرستا الفاروق الأساسية للبنات – القدس والأخوة – أم الفحم.

أما عن المرحلة الإعداديّة ففازت بالمرتبة الأولى مدرستا الإعداديّة – دبورية وإبن رشد – المكر. وفازت بالمرتبة الثانية مدرسة الظهرات الشّاملة – الفريديس، وفازت بالمرتبة الثالثة مدرستا الإعداديّة الشاملة – دير الأسد والسلام الإعداديّة – الطيبة.

يُذكر أنّ المشروع القطري في الرِّياضيّات والذي نظَّمته جمعيّة إبداع هذا العام تضَمَّنَ اختبارين واحد محوسب وآخر تحريري. وقد تمّ توزيع الشّهادات والكؤوس على الطلاب الفائزين والمميّزين، كما حصل جميع الطلّاب المشاركون على شهادة اشتراك خاصّة بهم. يُذكر أن جمعيّة إبداع بصدد إصدار كتب جديدة ومحتلنة لكل المسابقات التي تنظمّها بما في ذلك مسابقتي اللّغتين العربيّة والإنجليزيّة، ومسابقة الرِّياضيّات، وذلك استعدادًا لانطلاقة فعاليات ونشاطات الجمعيّة للسنة القادمة بإذن الله. هذا وقد لاقى المنشور الخاص- الذي تمّ تعميمه على جميع مدارسِنا العربيّة الابتدائيّة والإعداديّة، والذي يقدّم شَرحًا مختصرًا عن المشروع السّنوي الذي تنظمه جمعيّة إبداع في الرِّياضِيّات- صدى إيجابيّا من قبل الكثير من المدارس، والتي بدورها بادرت بحجز سلسلة كتب هديّة من الجمعيّة، سيتم إرسالها لها مباشرة بعد إصدارها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]