لا زالت الفاجعة تعمّ دبورية والمنطقة وطلبة الجامعة العربية الامريكية كافّة ازاء الحادث الطرق الدامي الذي اودى بحياة طالب التمريض في عامه الجامعي الاولّ، ادهم رومي وصديقه علي نجّار.

وأصيب الطالب احمد دلّاشة جرّاء الحادث وهو يعاني من جراح خطيرة ويمكث في مشفى الرازي بجنين لتلقّي العلاج.

حالة من الصدمة اجتاحت الطلّاب بسبب حوادث الطرق المتكرّرة حيث ان العام الماضي فقدت الجامعة العربية الامريكية، طالبين من خيرة طلّابها وهم:نزار درويش ورشاد ابريق جرّاء حادث طرق وقع قرب الجامعة في 16.5.17.

لن يفيدنا التحدث عن اسباب الحادث

وفي تعقيب له، قال منسّق تجمّع المبادرة الطلّابي بالجامعة - يحيى السيّد لـبكرا:" بدايةً اتقدم باسم تجمع المبادرة الطلابي بالتعازي والمواساة من ذوي الشهيدين ومن طلبة الجامعة العربية الامريكية، لما حدث اليوم ، فقدنا اليوم زملاء واخوة لنا، ادهم رومي وعلي نجار الذين عرفهم الجميع دائماً بحسن الاخلاق،  كما ندعو بالشفاء العاجل للزميل والاخ احمد دلاشة الذي ايضاً تمت اصابته في حادث اليوم".

وأنهى كلامه قائلا:" لن يفيدنا التحدث عن اسباب الحادث، لكن ندعو الطلبة دائما للانتباه عند القيادة او استعمال الطريق كمشاة ايضاً، قمنا سابقاً بنشر نشرات توعوية حول موضوع الحذر على الطرقات، لكن الحذر والانتباه يجب ان يكون مربوطاً بعقولنا دائماً، وان لا نتساهل في مخالفة القوانين".

المطالبة بمركز شرطة

من ناحيته، قال المحاضر الجامعي د.فادي علّان جمعة لـبكرا:" في البداية نؤمن ان هذا جاء من قضاء الله وقدره اولا واخيرا ونحن ناس نؤمن بالقضاء والقدر ونحتسبهم ان شاء الله عند الله شهداء، كونهم هم طلاب للعلم وخرجوا في رسالتهم العلمية نحتسبهم ان شاء الله عند الله شهداء للحركة العلمية نعزّي انفسنا بفقدانهم، هذا امر جلل وعظيم ليس بالامر البسيط فقد خسرنا شباب في اعمار مهمة في اوجّ عطائهم، نعزّي انفسنا ونعزّي الزملاء وعوائلهم وجامعتنا والاسرة التعليمية.. ندعو الله ان يلهم اهلهم الصبر والسلوان وان يكون معهم في مصيبتهم".

وتابع:" رسالتي هي اهمية المشاركة ببيت العزاء باسم جميع الطلاب وخاصة ان هناك زملاء من الضفة لا يستطيعون المشاركة. فواجب على الطلبة الذين يستطيعون الذهاب لبيت العزاء.. الذهاب لهناك والقيام بالواجب وما اعرفه عن ادهم انه طالب علم جاء ليكمل مسيرته التعليمية وهو في اسمى رسالة يقدم فيها وانتقل للرفيق الاعلى وهو يؤدي واجبه العلمي".

وأنهى كلامه قائلا:" رسالتي ما زالت واضحة للامن الفلسطيني، هذه الجامعة العربية الامريكية يجب ان يكون بالقرب منها مركز شرطة، يحب ان يكون مقر للشرطة لان الجامعة مركز يضم عشرات الالاف ما يعادل عشر الاف طالب وطاقم تعليمي واسر وتجّار وسيّارات يجب ان يكون هناك مرفق او مركز للامن قريب ليعالج كل المشاكل الامنية بما فيها السير وكل شيء".

وفي حديث له، قال طالب التمريض وزميل المرحوم ادهم رومي - لؤي ابو غالي لـبكرا:" ادهم شاب عُرف باخلاقه وحسن سلوكه بالكلية وكان شاب قلبه طيب واحبّه الكثير من الطلاب حتّى انه بنى علاقات جديدة معهم وعلى الطلاب الحرص على حياتهم وعلى حياة الاخرين وعلى شعور اهاليهم، الرجاء توخدي الحذر والتمهل على الطريق وعدم الاسراع لان الموت سيكون اسرع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]