طالب سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بالافراج الفوري والسريع عن الشخصية المقدسية الوطنية البارزة الكاتب والمناضل راسم عبيدات والمعتقل في سجن المسكوبية منذ عدةايام .
اننا نعرب عن رفضنا واستنكارنا وشجبنا لهذا الاعتقال التعسفي الذي جاء اثر الاحتفال باليوم الوطني لروسيا في فندق الامبسادور في القدس قبل ايام.
واننا نعتقد بأن هذا الاعتقال انما يأتي في سياق السياسات الاحتلالية الهادفة لاسكات الاصوات الوطنية المقدسية وارسال رسائل تهديد ووعيد لكافة الرموز الوطنية المقدسية .

ان صديقنا الاستاذ راسم عبيدات انما يعتبر شخصية وطنية لها حضورها ودورها في القدس كما انه من اولئك الذين عملوا دوما من اجل تكريس ثقافة الوحدة والتفاعل والتفاهم والمحبة بين كافة مكونات شعبنا الفلسطيني.

دافع مرارا وتكرارا عن الحضور المسيحي العريق في هذه الارض المقدسة كما انه عمل دوما من اجل افشال كافة المؤامرات والمحاولات التي هدفت لاثارة الفتن والطائفية في مجتمعنا الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس .

ليس من العدل ان يتم اعتقال هذه الشخصية المتميزة بوطنيتها واستقامتها وتفانيها في الخدمة والعطاء .
ليس من العدل العمل على اسكات هذا الصوت المقدسي الفلسطيني الاصيل الذي دافع عن القدس ودافع عن عدالة القضية الفلسطينية وكان قلمه دوما حرا منحازا لقضايا وهموم وهواجس شعبه .

اننا نناشد ونطالب بأوسع رقعة تضامن مع الاستاذ راسم عبيدات لاننا نعتقد بأن استهدافه هو استهداف لكافة الشخصيات المقدسية ومحاولة لكم الافواه وتخويف وترهيب شخصياتنا الوطنية في المدينة المقدسة .
كما واننا نناشد ونطالب السفارة الروسية ووزارة الخارجية الروسية بأن تستنكر هذا الاعتقال التعسفي الذي تم اثناء الاحتفال باليوم الوطني لروسيا.
يجب ان تقوم وزارة الخارجية الروسية باستنكار ورفض التعدي الذي اقدمت عليه سلطات الاحتلال على هذا الاحتفال الذي اقيم في القدس احتفاء باليوم الوطني لروسيا كما اننا نتوقع من روسيا ايضا ان تطالب وان تقوم بدورها المأمول بالافراج عن الاستاذ راسم عبيدات فورا .
اننا ومن قلب مدينة القدس نقول بأن هذه السياسات الاحتلالية التي يراد من خلالها اسكات الاصوات الوطنية في القدس انما ستؤول الى الفشل وسيبقى ابناء القدس مدافعين حقيقيين عن مدينتهم وعن مقدساتهم واوقافهم المستباحة كما اننا سنبقى في القدس شعبا واحدا وعائلة واحدة والاستاذ راسم عبيدات هو من اولئك الذين سعوا دوما من اجل تكريس ثقافة العيش المشترك والتآخي الديني في مجتمعنا .
فلتتوقف هذه الاعتقالات التعسفية ونحن بدورنا نكرر مطالبتنا ومعنا كافة ابناء القدس بضرورة الافراج عن الاستاذ راسم عبيدات هذا الصوت المقدسي الوطني الحر الذي نحترمه ونقدره جميعا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]