يترقبّ اهالي ام الفحم، يوم السبت الموافق 30.6، حدث "ام الفحم تتحدّث" الذي سيقام في قاعة السينماتك بالمركز الجماهيري في المدينة.

ينظّم الحدث بمبادرة من "قيادة" وهي منتدى واتحاد اكاديميي وشبيبة ام الفحم.

سيشارك بالمؤتمر العديد من الاشخاص الفحماويين الذين سيستعرضون قصص نجاحهم.

تجدر الاشارة الى ان "قيادة" لا زالت تستقطب العديد من المعنيين بالاندماج بهذا المنتدى الذي طموحه ان يصل لكل بلد وجامعة.

الشابّة سندس محاميد قالت بحديثها مع بكرا:" متأكدة ان حدثا من هذا القبيل يحمل في طياته الكثير من الرسائل المهمة والايجابية والتي نحتاجها في مجتمعنا العربي خاصة ، وكلي ثقة بان حدثا كهذا سيوجه كل منا لطريقه ويعطيه الالهام الذي يحتاجه لشق طريق النجاح ، كما وافتخر بمشاركتي بحدث كهذا وافتخر بكل المشاركين بدورهم النهوضي لمجتمعنا وشعبننا وبمجهودهم الذي قدموه لتغيير مجتمعنا الى الافضل".

بدورها، قالت نورا فوّاز جبارين التي انهت المرحلة الجامعية قبل فترة بحديثها مع بكرا:" ارى في حدث UAFx Talks انه لعائد مهم لمستقبل ابناء بلدنا،ففي كل خطوة مبادرة كبيرة للمساهمة في ارتفاع فكر ابناء البلد، وبتوعيته للاهتمام فيما يخص الشؤون الأكاديمية الشبابية ليستطيع رفع مستوى هذه البلد. ففيها مجمع للطلاب الاكاديمين لنشر مدى الطموح ومدى مستواهم الفكري والعلمي لابناء ام الفحم واحتواء لهم وتقدير للجهود القيمه التي وصلوا لها..وبهذه القيادة فانّهم يوصلون رسالة شكر وتقدير واحترام لهم".

وأنهت كلامها قائلة:" في هذا الحدث ارى انّه من المهم المشاركة فيه..لانطلاق قيادة كبيرة فيها استمرار لتوعية الطلاب لما يطمحون له ومن الجدير بالذكر انها مبادرة اولى من نوعها ومتشوقة جدا للمشاركة فيها".

امّا الطالبة الجامعيّة بجامعة بار ايلان صوفيا جبارين قالت بحديثها مع بكرا:"بدايةً كوني جزء لا بتجزء من هذا البلد والمجتمع، كوننا تربينا على قيم اخلاقية عالية واهمّها مساعدة الغير، وبما انه كلنا خلقنا وعندنا طموح وحلم بأن نصل لمحلات عالية من جميع النواحي تعليمياً ثقافياً واخلاقياً، يسرني جداً ان اشارك بمؤتمر قيّم كهذا الذي سنسمع فيها ناس كلّي فخر بأنّها من بلدي".

زادت صوفيا:" بلدنا بحاجة لهذا النوع من الايجابية والتحفيز للإستمرارية.بطبيعتنا كبنآدمين منخلق وعندنا حِس إنساني، فكرة التبرع بالاعضاء هي فكرة عظيمه جداً ليس من اللازم ان نتغاضى عنها، انقاذ حياة وارواح ناس هو واجبنا تجاه انفسنا مجمتعنا وربنا".

وأختتمت كلامها قائلة:" يسعدني كثيراً ان ارى الجيل الصاعد اولا يشارك في نشاطات قيّمة كهذه التي ممكن من خلالها ان يستفيدوا من تجاوب غيرهم وان يعرفوا ان لا شيء يأتي بسهولة وانّه لا بدّ من ان نتعب حتى ما نصل ويسرّني ان اسمع ان اولاد بلدي يساهمون في عمل الخير وان يكون عندهم الحافز لانقاذ ارواح اناس اخرين وان يعيدوهم لعائلاتهم بصحّة وسلامة..ختاماً حضوركم واجب انساني قبل ان يكون اي شيء آخر".

من ناحيتها، قالت الطالبة الجامعية في الجامعة العبرية بالقدس - عرين ابو زينة بحديثها لـبكرا:" الكثير من الفعاليات حدثت بالفترة الاخيرة لتبيّن الوجه المشرق لام الفحم، الّا انها انتهت لعدم تنسيقها بالشكل الصحيح، حدث uaf talks هو حدث مدروس ومنسق بشكل صحيح للغاية، مهمّ جدا ان احضره لأنه في شخصيات مهمة وصلت عدة مراتب بمجتمعنا التي من المهم ان نستفيد من حياتها، هذه الشخصيات تعطينا دوافع لنتحرك من مكاننا وننظر على المستقبل بنظرة اعمق وان نفكّر انّ احلامنا ليست مستحيلة.انا ادعي كل شخص يهمّه الحدث رجال، نساء واطفال بأن يأتي للمؤتمر لانه ييستفيد ويكتسب خبرة الشخصيات المهمه بالمجتمع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]