يتطلع منتخب فرنسا لحسم تأهله إلى دور الـ 16 فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا عندما يلتقي في الخامسة مساء اليوم، الخميس مع بيرو، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي الدنمارك وأستراليا.
وحقق منتخب فرنسا فوزاً باهتاً في الجولة الاولى على أستراليا بهدفين مقابل هدف واحد، بينما خسر منتخب بيرو أمام الدنمارك بهدف نظيف.

ستتأهل فرنسا إلى دور الـ 16 فى بطولة كأس العالم حال تحقيق الفوز على بيرو وتغلب الدنمارك على أستراليا، كما يمكن لمنتخب فرنسا حجز مقعده في الدور الثاني بشرط تحقيق الفوز على بيرو وتعادل الدنمارك مع أستراليا في المباراة التي تجمعهما في الثانية ظهر اليوم.

ويبحث منتخب فرنسا عن تعزيز انطلاقته مثالية ببطولة كأس العالم، بتحقيق الفوز الثانى على التوالى فى ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التى يمتلكها لاسيما على الصعيد الهجومي، حيث كيليان مبابى وأنطوان جريزمان وجيرو.

ويدرس ديدييه ديشامب المدير الفنى لمنتخب فرنسا إجراء عدة تغييرات في التشكيلة الأساسية لمباراة بيرو، بعد المستوى المتواضع الذى ظهر عليه منتخب "الديوك" في المباراة الاولى أمام أستراليا وهو ما أثار غضب الصحافة الفرنسية، بخروج كلاً من كورتين توليسو وعثمان ديمبلي، ودخول بليز ماتويدي وأوليفيه جيرو.

ومن المنتظر أن يعتمد ديشامب على سلاح الهجمات المرتدة مستغلاً السرعة الفائقة التى يتمتع بها الثنائى كيليان مبابي وأنطوان جريزمان من أجل تحقيق الفوز، لاسيما وأن منتخب بيرو سيخاطر بالهجوم من أجل حصد النقاط الثلاث والحفاظ على آماله في التأهل لدور الـ 16 قبل مواجهة أستراليا في الجولة الثالثة والأخيرة.

وعلى الرغم أن فارق الإمكانيات الفنية والبدنية يرجح كفة منتخب فرنسا فى مباراة اليوم، إلا أن المنتخب البيروفي يمتلك الشجاعة الكافية لتحقيق المفاجأة وإلحاق الهزيمة بالديوك الفرنسية.

ولا يملك منتخب فرنسا سجلاً مميزاً أمام منتخب أمريكا الجنوبية، حيث سبق وأن خاض 12 مباراة أمام منتخبات أمريكا اللاتينية، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل فى 4 لقاءات، بينما تذوق مرارة الهزيمة في مثلها.
على صعيد متصل، يلتقي في الثانية ظهر اليوم، منتخب الدنمارك مع أستراليا بملعب "كوسموس أرينا"، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويمتلك منتخب الدنمارك العديد من الأسلحة التى تؤهله لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم، يأتى فى مقدمتها طول قامة لاعبيه، ما يعنى أن الكرات العرضية ستشكل خطورة بالغة على مرمى أستراليا، بجانب تواجد اللاعب كريستيان إريكسن الذى احتل المركز الثالث بترتيب هدافى التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بعد روبرت ليفاندوفسكى نجم منتخب بولندا وبايرن ميونخ الألمانى صاحب الـ16 هدفًا، وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى ريال مدريد الإسبانى صاحب الـ 15 هدفًا بعدما تمكن اللاعب الدنماركى من تسجيل 13 هدفاً.

وكان كريستيان إريكسن تمكن من صناعة هدف منتخب الدنمارك الوحيد فى شباك بيرو الذى سجله يوسف بولسن ليمنح منتخب بلاده ثلاث نقاط ثمينة في بداية المشوار.

ويسعى منتخب الدنمارك لتحقيق الفوز الثاني على التوالي ليصبح قاب قوسين أو أدنى من الصعود لدور الـ 16، بينما يخشى منتخب أستراليا التعرض لهزيمة جديدة قد تعصف بآماله فى بلوغ الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]