اقيم يوم الأحد ثالث ايام عيد الفطر السعيد، احتفال خاص في قرية الكعبية طباش حجاجرة، بمبادرة سلطة تصريف جداول الكيشون- المقطع والمجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة، بحضور ما يقارب 1500 شخص من القرية ومنطقتها.
حيث احيى الحفل الفنانين رفعت اسدي وزهافا بن ونسرين قادري، وشمل الحفل فعاليات خاصة للأطفال والعائلات اضافة الى الأغاني الطربية والموسيقى.
افتتح الاحتفال بوصلة من الفن الشعبي قدمها الفنان الشعبي الشاعر رفعت اسدي، حيث الهب المئات من الحضور، وبعده قدمت الفنانة زهافا بن وصلة من الأغاني العربية والعبرية، واختتم الإحتفال الفنانة نسرين قادري بأغاني شبابية جديدة.
وخلال الإحتفال تحدث مدير عام سلطة تصريف جداول الكيشون- المقطع، حاييم حيمي عن اهمية التواصل مع الجمهور بهدف تعريفهم عن فعاليات ونشاطات السلطة التي تعنى بإعادة تأهيل واصلاح كافة الجداول والأودية التي تصب في نهر الكيشون- المقطع، وذلك بهدف الحفاظ عليه وتمكين الجمهور من التمتع من البيئة النظيفة والطبيعة الخلابة الموجودة على ضفاف النهر.
كما وتحدث رئيس المجلس المحلي زيدان كعبية عن التعاون بين المجلس وبين سلطة تصريف جداول الكيشون- المقطع مشدداً على اهمية الحفاظ على كافة الأودية والجداول التي تقطع البلدات العربية وخاصة قرية الكعبية طباش حجاجرة وتصب في نهر المقطع.
نائب وزير حماية البيئة يارون مازوز الذي حضر الإحتفال قال في كلمته: "الوزارة استثمرت وستستثمر كل ما في وسعها من طاقات وميزانيات بهدف اصلاح كل ضفاف نهر الكيشون- المقطع لانه ملك للجمهور وهو حيز عام يجب المحافظة عليه وصيانته بشكل دائم لتمكين الجمهور من التمتع ببيئة نقية ونظيفه".


يذكر ان سلطة تصريف جداول الكيشون- المقطع، هي سلطة حكومية من العام 1994 من قبل وزارة حماية البيئة، هدفها اعادة اصلاح نهر الكيشون- المقطع في كافة مناطقه وكافة الأودية والجداول التي تصب فيه، بهدف اعادة احيائه من جديد لما فيه خدمة لمصلحة الجمهور وحماية للبيئة.
السلطة تعمل بشكل دائم ومستمر على اقامة المشاريع البيئية والحيوية والتنموية لإعادة استصلاح ما تم تدميره في النهر ووديانه المختلفة على مدار سنوات.
نهر الكيشون- المقطع، ثاني اكبر الأنهار الجارية التي تصب في البحر الأبيض المتوسط في بلادنا ويبلغ طوله 70 كيلو متر وينبع من جبال جنين في الشرق ويصب في البحر الابيض المتوسط وفي مساره يضم العديد من الاودية والجداول.




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]