شهد امس الاحد، اليوم الرابع من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا، مباريات لكلّ من: صربيا ضد كوستاريكا وفازت فيها صربيا على نظيرتها بهدف للاشيء، البرازيل ضد سويسرا وانتهت بالتعادل الايجابي (1-1) والمكسيك ضد المانيا انتهت بفوز المكسيكان على الالمان بهدف نظيف للاشيء.

أحدثت هذه المباريات ردود فعل واسعة بعالم الرياضة.

من ناحيته، قال اللاعب محمد عوّاد لـبكرا:" هذا مونديال المفاجآت وبالنسبة لكوستاريكا وصربيا كانت مباراة حماسية جداً ، الدفاع وخط الوسط كان لهما الكلمة القوية والهجمات المرتدة عنوان الفوز .!حارس المرمى الصربي كان قوي جداً وكان بالمرصاد لغالبية هجمات الخصم اما المانيا والمكسيك، ايّ مباراة كانت لدينا اهدار فرص بالجملة لبطل العالم ، وخطأ صغير في الدفاع استغله المكسيكيون لتسجيل هدف والحفاظ على النتيجة حتى النهاية . خيبة امل كبيرة جداً كانت للجماهير الالمانية التي حضرت بقوة ضاربة".

عن مباراة البرازيل ضد سويسرا، يقول:" نيمار الاناني اضاع فرصة الفوز للبرازيل بسبب لعبه الفردي، الشوط الاول كان ممتاز للبرازيل الذي تفوق بهدف خيالي لكوتينيو . وجاء الرد السويسري بالشوط الثاني من ضربة ركنية ورأسية متقنة الى الى الشباك .حارس سويسرا تألق بشكل فظيع . على المدرب البرازيلي تدارك الامور واعادة حساباته بالنسبة لنيمار".

وأنهى كلامه قائلا:" اتوقع فوز السويد على كوريا الجنوبية ، بلچيا وبنما اتوقعها تعادل ايجابي وايضاً تونس وانچلترا تعادل لكنه سلبي".

تونس مفاجئة

اما مدرّب هـ.ابناء زلفة - نبيل امارة قال لـبكرا:"المانيا لم تكن بمستواها المعهود فقدت التركيز والحماس باغلب دقائق المباراة .الشوط الاول كان مدرسة لكرة القدم من المكسيك..استحقوا الفوز بجدارة ونيمار سبب التدهور في اداء البرازيل لعب وكأنه وحده على ارض الملعب مع استهتار تام في دفاع الغريم. البرازيل لم يفرضو الاداء المعهود، افتقدوا لرأس حربة صريح وكان اللعب عشوائيا طيلة دقائق المباراة .يجب استنتاج العبر وتغيير نمط اللعب والبحث عن اللعب الجماعي اكثر".

عن توقعاته لمباريات اليوم، يحدّثنا:" السويد سيفوز على كوريا الجنوبية، بلجيكيا سيفوز على بنما وتونس ممكن ان تحقق مفاجأة وتتعادل مع الانجليز".

وأنهى كلامه قائلا:" المكسيك اكثر منتخب برز يوم امس من خلال اداءه الرفيع والممتاز فهم استحقّوا الفوز عن جدارة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]