ردّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب Donald Trump على روبرت دي نيرو Robert De Niro ووصفه بأنه شخص "محدود الذكاء بشدة"، بعدما هاجم الممثل الرئيس الأمريكي بألفاظ نابية في البث التلفزيوني الحي لتوزيع "جوائز توني" المسرحية في نيويورك.

وبعد يومين من الانتقاد الشديد الذي وجّهه دي نيرو على خشبة المسرح، قال ترامب إنه شاهد مقطع الفيديو، "وأعتقد حقًّا أنه كان مخمورًا". ولم يرد ممثلون عن دي نيرو على طلب للتعليق.
واستخدم دي نيرو، وهو أحد الممثلين الأمريكيين الذين يحظون باحترام كبير، اللفظ النابي مرتين ضد ترامب يوم الأحد، وسط صياح وتصفيق حماسي من الجمهور، الذي ضم ممثلين ومخرجين ومنتجين مسرحيين في مسرح راديو سيتي ميوزيك في نيويورك.

ونُقلت كلمات دي نيرو مع تغطية على الصوت لحجب كلمات السباب لملايين المشاهدين لشبكة (سي.بي.إس) في المنازل.
واعتلى دي نيرو المسرح لتقديم مغني الروك بروس سبرينجستين. وقال من دون أيّ تمهيد "سأقول شيئًا واحدًا.. F…k Trmup".

وكان ترامب وقت البث المباشر لحفل توزيع الجوائز من برودواي، في طريقه إلى سنغافورة للاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. وكتب ترامب في تعليق على تويتر: "شاهدته الليلة الماضية وأعتقد حقًّا أنه ربما كان مخمورًا" ووصف دي نيرو بأنه "شخص محدود الذكاء بشدة".

وتابع قائلًا: "أظن أنه لا يدرك أنّ الاقتصاد في أفضل حالاته، وأنّ التوظيف عند أعلى مستوياته، وأنّ العديد من الشركات يعود إلى بلدنا".
ووجّه دي نيرو الليبرالي الانتقادات لترامب الجمهوري، على نحو متزايد في فعاليات أصغر خلال العام المنصرم، لم يكن أيّ منها بمستوى حفل توزيع جوائز توني أو حجم متابعيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]