بمناسبة وداع شهر رمضان المبارك حيت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس المتطوعين وفرق الكشافة الذين قاموا خلال الشهر الفضيل بجهود في خدمة المصلين أثناء وجبات الإفطار والسحور أو أيام الجمع أو في ليلة القدر وكذلك في ترتيب وتنظيف ساحات الأقصى ، وبخاصة الجهة الشرقية من الأقصى بما في ذلك تلة باب الرحمة وزراعتها بالأشجار.

واعربت الهيئة عن املها بان يحافظ المصلون على كل شبر من الأقصى المبارك بما في ذلك المرافق والبوابات والممرات والمساطب والأشجار التي هي جزء لا يتجزأ من الأقصى المبارك.

واكدت أن إدارة شؤون الأقصى هي للمسلمين وحدهم ممثلة بدائرة الأوقاف في القدس. وانه لا يحق لشرطة الاحتلال أن تتدخل في شؤون الأقصى، فليس هذا من اختصاصها. كما أن الاقتحامات من قبل اليهود المتطرفين وحماية الشرطة لهم يزيد الأمور تعقيداً وتوتراً. فيتوجب على سلطات الاحتلال أن ترفع يدها عن الأقصى المبارك.

اختتام مخيم خدمة الاقصى

بموازاة ذلك اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وبالتعاون مع وحدة القدس ومن خلال فرقها الكشفية والإرشادية فعاليات مخيم خدمة المسجد الاقصى المبارك بمديرية التربية والتعليم في القدس، والذي استمر على مدار 30 يوماً خلال شهر رمضان المبارك.

وشارك في المخيم فرق كشافة ومرشدات من مديرية القدس تجاوز عدد المشاركين فيها الـ 320 مشاركا ومشاركة، حيث هدف هذا المخيم تقديم الخدمة العامة للمصلين في المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة، والقيام بأعمال تطوعية فيهما تشمل النظافة والمحافظة على النظام والإرشاد، والتأكيد على إنشاء جيل منتمٍ لأرضه ومقدساته.

31 الف وجبة طعام للمصلين والمعتكفين

الى ذلك قدمت هيئة الأعمال الخيرية 31 ألف وجبة طعام لصالح المصلين والمعتكفين في ساحات المسجد الأقصى المبارك، خلال ليلة القدر، في إطار برنامج "إفطار الصائم".

وقال مفوض عام الهيئة إبراهيم راشد، إن الهيئة أخذت بعين الاعتبار تزايد أعداد المصلين ممن أموا المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه طيلة أيام الشهر الفضيل، وعلى وجه التحديد خلال ليلة القدر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]