الشريط الأخباري

النائب وائل يونس يستجوب وزير المواصلات حول مصادرة الأراضي لصالح بناء سكة حديدية محاذية لعابر اسرائيل

موقع بكرا
نشر بـ 13/06/2018 14:40
النائب وائل يونس يستجوب وزير المواصلات حول مصادرة الأراضي لصالح بناء سكة حديدية محاذية لعابر اسرائيل



استجوب النائب وائل يونس العربية للتغيير-القائمة المشتركة-اليوم الأربعاء وزير المواصلات يسرائيل كاتس حول المخطط الذي بموجبه سيتم بناء سكة حديدية محاذية لعابر إسرائيل (شارع 6) ومن اجله سيتم مصادرة عشرات الدونمات التابعة للبلدات العربية المجاورة.

جاء هذا الاستجواب بعد ان قامت شركة "نتيفي إسرائيل" بإرسال اشعارات رسمية الى العديد من مواطنين أصحاب الأراضي المجاورة لعابر إسرائيل مطالبه إياهم بإخلاء أراضيهم لصالح تنفيذ قرار الحكومة بهدف بناء محطة سكة حديدية ومجمع تجاري محاذي لعابر إسرائيل ومن المخطط ان تقوم شركة "نتيفي إسرائيل" بمصادرة عشرات الأراضي التابعة لمدينتي الطيرة وباقة الغربية بالإضافة الى تلك الأراضي التي تمت مصادرتها في مشروع عابر إسرائيل قبل عدة سنوات.
في استجوابه قال النائب وائل يونس ان هنالك مساحة كافية في الأراضي التي تم مصارتها في الماضي من اجل تنفيذ هذا المشروع فلماذا تريد وزارة المواصلات وشركة نتيفي إسرائيل ان تصادر أراضي اضافيه؟
وأضاف يونس:" سنعمل على عقد جلسة عمل مهنية تضم رؤساء السلطات المحلية في المنطقة من جهة ومندوبي وزارة المواصلات والمؤسسات المختصة من جهة أخرى من اجل إعادة النظر في هذا المخطط الذي سيمس بشكل كبير بالمزارعين أصحاب الأراضي وايجاد بدائل بموجبها يتم تخفيف وتعويض المزارعين بما سيلحق بهم من خسائر واضرار".

 

أضف تعليق

التعليقات