الشريط الأخباري

قياديو ابناء البلد بعد التحقيق معهم: سنقاضي الشرطة وهي كاذبة دائما

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 09/06/2018 17:36
قياديو ابناء البلد بعد التحقيق معهم: سنقاضي الشرطة وهي كاذبة دائما


شنّت قوات الشُرطة في الايام الاخيرة، حملة تحقيقات واعتقالات طالت كوادر ابناء البلد في منطقة وادي عارة على خلفية المسيرة التي جرى تنظيمها امس الجمعة في المدينة.

وأعتقلت الشرطة، اعضاء المكتب السياسي لحركة ابناء البلد: رجا اغبارية، لؤي خطيب واحمد اغبارية.

لا استغرب الإعتقال 

وفي حديث له، قال لؤي خطيب لـبكرا:" لا استغرب هذا الاعتقال، هذا الكيان يقتل الناس على حدود غزة وهذا الاعتقال هو ثمن بخس بجانب تضحية الشهداء، الاعتقال جاء على خلفية منع قيادة ابناء البلد من المشاركة في التظاهر وهذا لن يثنينا ولن يثني رفاقي عن التظاهر وتنظيم المظاهرات في حيفا والناصرة وام الفحم".

حول بيان الشرطة الذي اصدر وينفي وجود معتقلين، يقول:" الشرطة كاذبة في كل قضاياها، كسرت رجل جعفر فرح وقالت انها لم تكسرها وانه سقط، هي اعتقلتنا منذ اربع ساعات واحتجزتنا في محطة ام الفحم، لكن هذا الاعتقال لن يزدنا الا اصراراً".

افشال المظاهرة 

بدوره، قال القيادي في ابناء البلد - رجا اغبارية لـبكرا:" عملية الاعتقال لي ولاحمد وللؤي كان هدفها اعتقال قيادة المظاهرة وافشالها، التهم كانت باطلة فاتهمّونا بالاعتداء على الجمهور، لا يوجد هناك جمهور او حتّى مظاهرة، لذلك الهدف افشال التظاهرة وهذه التظاهرة نجحت والحمدلله وفشلوا بعرقلتها".

وأردف:" نحن اعتقلنا الى حين انتهاء المظاهرة وهذا ما اخبرونا اياه وهم ماطلوا بالتحقيق لحين انتهاء المظاهرة كي لا نحضرها ورغم ذلك استطعنا بحضور قسم من الحدث وهم اعتقلونا من البيت بحيث حضرت الشرطة برفقة 10 مركبات واعتقلونا بشكل هستيري انا وشقيقي".

وأنهى كلامه قائلا:" اعتقلونا وحققوا معنا واخبرتهم بان يفتحوا ملف ضدّنا ونحن الان سنقاضي الشرطة على هذا الاعتقال الظالم الذي يفتقد للمصداقية وهذه ليست المرة الاولى، عشرات المرّات اعتقلوني فيها ولم تقدّم لائحة اتهام في كلّ هذه المرات فهم يريدون منعنا من ممارسة حقنا الديمقراطي بالتظاهر، يريدون افشال المظاهرة ولا يوجد اي سبب اخر".

شكوى للشرطة 

امّا المحامي احمد حمزة يونس قال بحديثه مع بكرا:" كما سمعت لكلمة الاخ رجا اغبارية ان الاعتقال كان منذ ساعات المساء كوسيلة لافشال هذه المظاهرة التي سعينا لإنجاحها منذ أيام دعونا لها عبر الفيسبوك وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ولكن الشرطة اعتقدت ان الاعتقال سيلغي هذه التظاهرة ورغم ذلك تمّت".

وأنهى كلامه قائلا:" نحن نودّ ان نقدّم شكوى ضد الشرطة لانه لا توجد هناك ذريعة او سند لهذا الاعتقال حيث اعتقلوهم على ذمة تحقيق بتهمة لم تحدث.. اين اثارة الشغب بالموضوع؟".

قياديو ابناء البلد بعد التحقيق معهم: سنقاضي الشرطة وهي كاذبة دائما قياديو ابناء البلد بعد التحقيق معهم: سنقاضي الشرطة وهي كاذبة دائما قياديو ابناء البلد بعد التحقيق معهم: سنقاضي الشرطة وهي كاذبة دائما

أضف تعليق

التعليقات