الشريط الأخباري

نحو 300 ألف شخص يصلون الجمعة في المسجد الأقصى

موقع بكرا
نشر بـ 08/06/2018 14:21
نحو 300 ألف شخص يصلون الجمعة في المسجد الأقصى

شرعت دائرة الأوقاف الإسلامية واللجان العاملة في المسجد الأقصى في مدينة القدس، باستعدادات ضخمة لاستقبال أكثر من ثلاثمائة ألف مصل في صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى، في الوقت الذي شرعت فيه لجان الاحياء في القدس القديمة بالتحضير والاستعداد لهذه الجمعة المباركة.
الى ذلك، أعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، إغلاق المسجد الأقصى المبارك بوجه المستوطنين اعتباراً من يوم غد وحتى نهاية عطلة عيد الفطر السعيد، وذلك عقب احتجاجات المصلين والمواجهات المحدودة في «الاقصى» اليوم ضد اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك.

وكان قرابة 100 مصل من القدس وأراضي العام 48، أدوا الليلة الماضية، صلاتي العشاء و«التراويح» في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في أجواء روحانية وإيمانية.

وانضم مئات المصلين إلى المعتكفين في المسجد الأقصى لقضاء ما تبقى من أيام شهر رمضان في التعبد.


الشرطة الاسرائيلية: جاهزون

وفي بيان وصل من الشرطة الاسرائيلية جاء: منذ ساعات الصباح الأولى، تعزز الشرطة تواجدها عبر نشر الآلاف من قواتها ومن حرس الحدود التابعة لها في مدينة أورشليم القدس بشكل عام والبلدة القديمة بشكل خاص بهدف منح مئات الآلاف من المسلمين حرية العبادة والقيام بصلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف.

قادة اللواء راقبوا عن كثب جهوزية الشرطة وجالوا في أنحاء البلدة القديمة بين أفراد الشرطة في مراكز مكوثهم المختلفة.

حتى الساعة، سجل دخول أكثر من 53,000 مصل عبر معابر الشارع المحيط بأور شليم القدس، لاداء شعائرهم حيث وصلوا عبر عشرات الحافلات العامة  التي أمنت وصولهم الى مسجد الاقصى.

داخل الحرم القدسي الشريف يوجد أكثر من 90,000 مصل ولا يزال توافد المصلين مستمرًا.

هذا وتناشد شرطة إسرائيل كافة المصلين الاحتفال بهذا الشهر الفضيل والامتثال لتعليمات الشرطة في الميدان حفاظًا على النظام وحسن سير الصلاة

نحو 300 ألف شخص يصلون الجمعة في المسجد الأقصى نحو 300 ألف شخص يصلون الجمعة في المسجد الأقصى نحو 300 ألف شخص يصلون الجمعة في المسجد الأقصى نحو 300 ألف شخص يصلون الجمعة في المسجد الأقصى نحو 300 ألف شخص يصلون الجمعة في المسجد الأقصى

أضف تعليق

التعليقات