الشريط الأخباري

اليوم: مليونية القدس في غزة وحالة تأهب إسرائيلية

موقع بكرا
نشر بـ 08/06/2018 07:35
اليوم: مليونية القدس في غزة وحالة تأهب إسرائيلية

دعت الهيئة الوطنية من مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار للحشد الجماهيري الكبير اليوم الجمعة في جميع الميادين الخمسة بقطاع غزة وذلك بمناسبة ذكرى النكسة في حزيران ١٩٦٧ والتي احتلت خلالها دولة الاحتلال الاسرائيلي باقي المدن الفلسطينية وعلى رأسها مدينة القدس.
ودعا عامر شريتح عضو اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة وكسر الحصار الفلسطينيين في اماكن تواجده في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني للحشد والشد الرحال نحو مسجد الاقصى المبارك في الجمعة الاخير من شهر رمضان المبارك تزامنآ مع مليونية القدس في مسيرات العودة الكبرى في غزة.

من المتوقع بأن يتوافد عشرات الآلاف من الجماهير الذين سيشاركون في فعاليات مسيرات العودة الكبرى والتي تحمل عنوان "مليونية القدس".
"سيتخلل الفعاليات والابداعات من فرق الشباب الثائر في ككل مرة من حرق الكوشوك وتقطيع السلك الزائل وفرق السواتر الرملية وفرق الاطباق الطائرة ومن المتوقع ان يتم تطير كمية كبيرة غير مسبوقة من الاطباق الطائرة التي تحمل صور الشهداء والفافات الحارقة". قال شريتح.
"سيكون هناك عرض تمثيلي يحاكي محرقة الهولوكوست التي تعذب واحرق بها اليهود في اوروبا ابان حكم هتلر وبلباسهم الزي الخاص بالمعتقلين اليهود".
"المشهد الاخر يبين ان هاؤلاء الياهود الذي مارس الغرب ضددهم اصناف العذاب وها هم يمارسونه ضد الشعب الفلسطيني الذي لا ذنب لهم في مأساتهم يقتلون ويسفكون الدماء ويحاصرون الشعب الفلسطيني بلا شفقة او ذرة انسانية تحرك ضمائرهم".

أضف تعليق

التعليقات