الشريط الأخباري

وزير إسرائيلي: سنجد حلًا للطائرات الورقية الحارقة

وكالات
نشر بـ 07/06/2018 23:00
وزير إسرائيلي: سنجد حلًا للطائرات الورقية الحارقة

قال وزير عن حزب "الليكود" اليوم الخميس إن إسرائيل ستجد حلًا للطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها الشبان من قطاع غزة صوب الأحراش والحقول الزراعية المقامة في المستوطنات والمواقع العسكرية بالأراضي المحتلّة شرق القطاع.

وادعى الوزير تساحي هنغبي في حديث لإذاعة الجيش أنه لا يعير اهتمامًا كبيرًا لـ"تهديد" الطائرات الورقية الحارقة، مشيرًا إلى أنه سيتمّ تعويض المستوطنين المتضررين.

في المقابل، هاجم نائب من حزب "هناك مستقبل" يقطن في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة تصريحات الوزير هنغبي المقلّلة من خطورة الطائرات الورقية.

وكتب النائب حاييم يالين على حسابه بموقع "تويتر" إن "المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة يعيرون اهتمامًا للحقول التي تحترق أمام عيونهم" وفق قوله.

مقاومة 

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة، بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان بإحراق آلاف الدونمات المزروعة للمستوطنين في مستوطنات "غلاف غزة" بواسطة تلك الطائرات؛ ردًا على مجازر قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.

أضف تعليق

التعليقات