الشريط الأخباري

ام الفحم: الثانوية الشاملة تحيي الذكرى الخامسة لوفاة عبادة وانس جبارين

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 06/06/2018 18:22
ام الفحم: الثانوية الشاملة تحيي الذكرى الخامسة لوفاة عبادة وانس جبارين

احيت الثانوية الشاملة في ام الفحم، اليوم الاربعاء، الذكرى الخامسة لوفاة المرحومين الشابين: عبادة مفيد جبارين وانس مصطفى جبارين ضحايا حادث الطرق الذي وقع في 6.6.2013 الفائت.

وعقدت المدرسة، لقاء لطلّاب وطالبات الصفّ الحادي عشر "ز" كتتويج لفعاليّات التوعوية حيال قضية حوادث الطرق بالتنسيق ما بين بلدية ام الفحم ووزارة المواصلات والمدرسة.

قبيل اللقاء، كانت هناك تلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطالب محمد سامي ثم كلمة عريف اللقاء، د.ضرغام جبارين الذي رحبّ بعائلة المرحوم عبادة جبارين التي استجابت لدعوة المدرسة بحضور هذا اللقاء تخليداً لذكراه وذكرى ابن خاله، انس مصطفى جبارين.

كما خلّد اللقاء، ذكرى المرحوم الطالب محمد طه ابو حسين الذي لقي حتفه اثر تعرضه لحادث طرق دامي وقع في نفس العام، بعد خمسة اشهر من وقوع الحادث الذي اودى بحياة عبادة وانس.

هذا وقدّم مدير المدرسة، احمد محاميد، درعاً باسم العائلات الثكلى لوالدة المرحوم عبادة، الممرضة نجاح جبارين.

وأشار المربّي محاميد في كلمته، الى انّ " المدرسة كثّفت مختلف النشاطات التوعوية حيال كلّ ما يتعلّق بحوادث الطرق منذ ان لاقى طلّاب المدرسة حتفهم".

التوعية المرورية 

من جهتها، اعربت والدة المرحوم عبادة، عن شكرها لهذه اللفتة الطيّبة من الثانوية الشاملة مؤكدة على اخذها عهداً على نفسهاكأم ثكلى وكممرضة ومسؤولة في مجال التنمية الصحية، منذ حلّ المصاب الجلل بالعائلة، ان تقوم بما تملك من طاقة وقدرات بنشر التوعية المرورية لدى الطلاب والطالبات وأبناء الشبيبة عموماُ، من اجل الالتزام بالقيادة السليمة والحكيمة والمسؤولة لمختلف انواع المركبات، وتفادياً لوقوع المزيد من حوادث الطرق الاليمة، ولكي يعودوا الى احضان اولياء امورهم سالمين معافين.

وختاماً، جرى عرض فيلم من اعداد المدرسة حول برنامج التوعية المرورية وكانت هناك كلمات لـمدير المدرسة، والمرشد القطري في السلطة الوطنية للحذر على الطرق خضر اغبارية، والداعية الشيخ محمد امارة، ورئيس اللجنة القطرية لاولياء امور الطلاب العرب احمد عبد الرؤوف جبارين.
تجدر الاشارة الى ان المرحوم عبادة جبارين هو من طلّاب الثانوية الشاملة.

ام الفحم: الثانوية الشاملة تحيي الذكرى الخامسة لوفاة عبادة وانس جبارين ام الفحم: الثانوية الشاملة تحيي الذكرى الخامسة لوفاة عبادة وانس جبارين ام الفحم: الثانوية الشاملة تحيي الذكرى الخامسة لوفاة عبادة وانس جبارين ام الفحم: الثانوية الشاملة تحيي الذكرى الخامسة لوفاة عبادة وانس جبارين

أضف تعليق

التعليقات