الشريط الأخباري

أزمة التناوب مستمرة .. باتت باهتة، وكذلك "القائمة المشتركة"

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 07/06/2018 20:16 , التعديل الأخير 07/06/2018 20:16
أزمة التناوب مستمرة .. باتت باهتة، وكذلك

رغم مرور الكثير من الوقت وانشغال الاحزاب بالمظاهرات التضامنية مع غزّة وقضيّة العنف التي تضرب الوسط العربي من حيث لا يدري ... لا زالت أزمة التناوب في القائمة المشتركة قائمة.

ويدّعي التجمّع، ان هذا المقعد من حقّه وليس من حقّ العربية للتغيير وعليه على وائل يونس تقديم الاستقالة لتدخل مكانه نيفين ابو رحمون.

وفي تعقيب له، قال امين عام التجمع الوطني الديمقراطي - د. مطانس شحادة لـبكرا:" لا جديد في موضوع التناوب. موقف التجمع لم يتغير، الاستقالة الفورية وغير ذلك مراوغة ومماطلة لا معنى لها. وعدم التزام بمواقف سابقة للحزب المسؤول عن المماطلة الحالية".

وأردف:" سمعنا تصريحات الطيبي في الاعلام وقرار حزبه استقالة يونس نهاية شهر ٧. ولم نفهم ما هو منطق التأجيل ولماذا وكيف سيشرح الطيبي هذا القرار بالمماطلة للجمهور بعد ان تغنى بموقف الرزمة الكاملة ولم ينفزها".

وأكمل كلامه قائلا:" التجمع من منطلق المسؤولية واحترام لناخبي المشتركة والاوضاع الصعبة التي يمر بها شعبنا بسبب ماكينة القتل الاسرائيلية فضلنا في هذه المرحلة الصمت وعدم اثارة ملف التناوب من منطلق وطني. هذا لا يعني اننا سنستمر في هذا النهج".

وأنهى كلامه قائلا:" القضية ليست قضية أمل أو أوهام. القضية قضية حق والتزامات لشركاء. احزاب وطنية لا تتعامل مع موضوع التناوب بهذا الاسلوب. ولا تلهث وراء الربح قصير المدى. في هذا الامتحان رسبت العربية للتغيير".

ردّ النائب وائل يونس


وتوجّه مراسل "بكرا" للنائب عن العربيّة للتغيير، وائل يونس للردّ على ما ورد اعلاه وقد قال:" انا التزم بالقرارات الصادرة عن الحزب".

أضف تعليق

التعليقات