تلقت الجهات الاسرائيليى المنظمة لمباراة منتخب الارجنتين ضد منتخب اسرائيل المزمع إقامتها يوم السبت القريب بلاغًا من اتحاد كرة القدس في الأرجنتين أن المباراة يوم السبت قد ألغيت وأن المنتخب الأرجنتيني لن يصل إلى إسرائيل.

وقد كانت صحيفة أوليه الأرجنتينية قد أكدت مساء اليوم أن مباراة الأرجنتين الودية أمام إسرائيل و التي كان مقررا لها أن تقام يوم السبت المقبل ستلغى .

ونظمت في الارجنتين بالأسوع الأخير مظاهرات عديدة من قبل عرب وفلسطينيين ومناصرين للقضية الفلسطينية طالبوا المنتخب الارجنتيني بالعدول عن خوض هذه المباراة، خصوصًا وأن إسرائيل أرادت إستغلالها كاحتفال بمناسبة نقل السفارة  الأمريكية إلى القدس وبمناسبة ذكرى الاستقلال الـ70، حيث قرر الاتحاد الاسرائيلي في وقت سابق نقل مكان المباراة من حيفا إلى القدس.


و قال سفير فلسطين في الأرجنتين حسني عبد الواحد في تصريحات لراديو كوبيراتيفا الأرجنتيني : المباراة ستكون أشبه باحتفال بذكرى احتلال جزر مالفيناس , و هذا الأمر قد يكون انحرافا عن كافة المعايير و عدم احترام مشاعر الشعب الأرجنتيني . هذا اللقاء يعد جزء من احتفالات إسرائيل السبعين لتأسيس دولتهم المزعومة،  و من المؤلم رؤية الفريق الذي يملك العديد من المحبين في فلسطين يساعد على انتهاك القانون الدولي .

وتعم الشارع الاسرائيلية وصفحات وسائل الاعلام حالة من الاستياء خصوصًا بعد الاستعدادات المكثفة لهذه المباراة وتصريحات وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغف حول أهمية المباراة، لا سيما وأن الأخبار أشارت أن نجم الارجنتين ميسي كان قد طلب من الاتحاد الارجنتيني إقامة هذه المباراة كونه يتفاءل خيرًا بإسرائيل، حيث أن المنتخب الارجنتين في زمن مارادونا زار اسرائيل ولعب ضدها ثم فاز بكأس العالم.

الـمـصـدر: مـوقـع بـالـجـول

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]