قدّم نائب الوزير في مكتب رئيس الحكومة والسفير السابق لإسرائيل في الولايات الأمريكية المتحدة، مايكل أورن، شكوى رسمية الى لجنة آداب المهنة في الكنيست ضد النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، مطالبًا اللجنة اتخاذ إجراءات تأدبية ضد جبارين وإبعاده عن الكنيست، وذلك بسبب الدعوة التي أطلقها جبارين للاتحاد الاوروبي بمقاطعة مسابقة الاوروڤزيون التي تخطط اسرائيل لاستضافتها في القدس.

وكان جبارين قد دعا دول الاتحاد الأوروبي لمقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية "الأوروڤيزيون" الّتي فازت بها اسرائيل مؤخرًا وتنوي استضافتها في القدس في العام القادم، وذلك احتجاجًا ورفضًا لقيام اسرائيل بضم القدس والاعلان عن توحيدها تحت السيادة الاسرائيلية كعاصمة للدولة بشكل يتناقض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الامن والاتحاد الاوروبي.

كما وتوجه جبارين مؤخرًا الى السفير الارجنتيني في البلاد مطالبًا ان يتراجع المنتخب الارجنتيني عن المشاركة بالمباراة الودية مع منتخب اسرائيل في القدس بنهاية الاسبوع الحالي.

ومما جاء في شكوى نائب الوزير أورن بأنه "من غير المعقول ان يقوم عضو كنيست بالدعوة لمقاطعة اسرائيل، الأمر الذي يسيئ لسمعتها ولإقتصادها، خاصة وان برنامج الأوروڤيزيون يشكّل حدثًا ديموقراطيًا بحد ذاته، والدعوة لمقاطعته هي دعوة غير ديموقراطية".

واختتم اورن الشكوى بالمطالبة باتخاذ "خطوات حاسمة وتأديبية ضد النائب جبارين، بل وبالتفكير الجدي بإبعاده عن الكنيست لفترة مؤقته بسبب الإساءة لها".

وقال النائب جبارين في تعقيبه على الشكوى ضده: "أقوم وزملائي النواب في القائمة المشتركة بفضح السياسات الإسرائيلية الاحتلالية في الساحة الدوليّة، وارى بهذه الشكوى محاولة أخرى من نواب اليمين لإسكاتنا. هذا التحريض علينا لن يزيدنا سوى إصرارًا وعزيمة لمواصلة عملنا والتوجه للمحافل الدولية من أجل الضغط على حكومة اليمين حتى توقف ممارستها التي تضرب بعرض الحائط الشرعية الدولية وأسس القانون الدولي".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]