حرّض وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغادور ليبرمان، اليوم، الإثنين، على النائبة عن التجمّع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، حنين زعبي، داعيًا إلى طردها من الكنيست.

ووصف ليبرمان في منشوره زعبي بـ”المخربّة” و”الإرهابيّة” 3 مرّات خلال منشورٍ لم يتجاوز عدد كلماته المئة كلمة.

وكتب ليبرمان: “المخرّبة حنين زعبي في الكنيست، وتدعم الإرهاب ضدّ جنود الجيش الإسرائيلية وضدّ مواطني إسرائيل” وأضاف “الشيئ الوحيد غير الدّيمقراطي هنا هو وجود مخرّبة في الكنيست وتنشط ضدّ جنود الجيش”.

ودعا ليبرمان متابعيه إلى التوقيع على عريضة تطالب بطرد زعبي من الكنيست، وقّع عليها أربعون عضو كنيست صهيونيًا، وألقى ليبرمان باللوم على أعضاء كنيست آخرين لأنهم لم يصوّتوا.

موقف المشتركة 

وأمس، الأحد، أصدر رئيس القائمة المشتركة، أيمن عودة، بيانًا أعلن به “الوقوف بكل حزم مع النائبة حنين زعبي”، مؤكدًا أنه “بوضع طبيعي في دولة طبيعية، الموقعون يجب أن يُقلعوا من البرلمان لأنهم يؤيدون احتلال شعب آخر، ولأنهم يريدون الدولة لشعب واحد رغم أن الوطن لأهله الأصليين الذين ما زالوا متشبثين به، بعد أن هجرت إسرائيل غالبية شعبهم”. وقال عودة إن “مواقف زعبي هي في صلب الموقف الإنساني الذي يدعو إلى إنهاء الاحتلال وحلّ مسألة اللاجئين وفق الشرعية الدولية وأبرزها 194، والمساواة القومية والمدنية للمواطنين العرب، وكلها مواقف قمة بالاعتدال والمنطق الإنساني والطبيعي، بخلاف مواقف الموقعين التي هي جزء من عقلية الفاشية التي سادت أوروبا عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]