الشريط الأخباري

"مدينة" عرابة 2018: نقل طفلة للمستشفى بسبب "المجاري"

رامي نصار- موقع بكرا
نشر بـ 03/06/2018 16:53 , التعديل الأخير 03/06/2018 16:53

بين القرية والمدينة، مواطنون في عرابة يعيشون متأخرين عن العالم بعشرات السنين، ففي العام 2018، ما زال سكان الاحياء الجديدة يفتقرون لأبسط حقوقهم، ما زالوا في أحياء تعاني من سوء البنى التحتية، ومن قلّة الخدمات الصحية والاجتماعية وحتى البيئية . 

حي واحدي حصين الشمالي لمدينة عرابة، خرج المواطن عمر شلش عن صمته ليعاتب كل ذي مسؤولية فيما أصابه، فبجانب بيته حفرت بركة للمياه الصرف الصحي بصورة خطيرة، مكشوفة دون غطاء، الامر الذي تسبب له وللجيران بانبعاث غازات وروائح كريهة، عدا عن انتشار الحشرات والباعوض الذي بسببه دخلت طفلته ابنة ال3 أعوام المستشفى من اللسعات الخطيرة وارتفاع درجة حرارتها . 

عمر شلش في حديثه مع "بكرا" قال: منذ سنوات ونحن نعاني بحي وادي حصين من قلّة الخدمات، ونحن في العام 2018، وفي مدينة لا تملك مقومات المدينة، ما زلنا نعاني من سوء البنى التحتية، وحتى بيوتنا غير موصلة بالكهرباء، وعدا عن هذا كله حياتنا واطفالنا معرضة للخطر من انتشار الباعوض اللاسع في كل ارجاء الحي بسبب برك الصرف الصحي المكشوفة . 

تجاهل 

وقال شلش: توجهنا لكل من هو مسؤول عن الموضوع، إلا أن أحدا لم يلتفت الينا ولا حياة لمن تنادي، توجهنا الى مدير قسم الصحة في البلدية الذي لم يلتفت الينا ولم يجيب لطلبنا، توجهنا الى دائرة البيئة للمنطقة، كذلك الامر لم نجد أحدا مهتما لأمرنا، وكذلك توجهنا الى البلدية ورئيس البلدية وحتى اللحظة ما زلنا نعاني .

وقال : لم يبقى لدينا سوى التوجه بشكوى ورفع دعوى قضائية لمحاسبتهم على التقاعس في العمل، فحياة ابنتي أغلى عندي من كل شيء ، ولن اتوارى للحظة بفعل كل ما بوسعي من اجل تحقيق المطلوب للحي . 

هذا وتوجه مراسلنا إلى المسؤولين في بلدية الناصرة، ولم تصلنا أي إجابة حتى الآن.

مدينة عرابة 2018: نقل طفلة للمستشفى بسبب المجاري مدينة عرابة 2018: نقل طفلة للمستشفى بسبب المجاري مدينة عرابة 2018: نقل طفلة للمستشفى بسبب المجاري مدينة عرابة 2018: نقل طفلة للمستشفى بسبب المجاري مدينة عرابة 2018: نقل طفلة للمستشفى بسبب المجاري مدينة عرابة 2018: نقل طفلة للمستشفى بسبب المجاري

أضف تعليق

التعليقات