الشريط الأخباري

ام الفحم على موعد مع حدث "UAF TALKS" تحت شعار "الرؤية والرسالة" بتنظيم مجموعة "قيادة"

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 03/06/2018 10:00
ام الفحم على موعد مع حدث

تستعدّ مجموعة "قيادة-منتدى اكاديميي وشبيبة ام الفحم" في مدينة ام الفحم لاطلاق اولى مشاريعها تحت عنوان " UAF TALKS" تحت شعار "الرؤية والرسالة".

"ام الفحم تتحدّث" umm el fahem talk هو حدث عرض مسيرة نجاح اكاديميين وشبيبة مؤثرين وملهمين من مدينة ام الفحم.

مراسل "بكرا" حاور هبة رشيد وهي عضوة من "قيادة" بحيث قالت بحديثها مع بكرا:" كجزء من الفئة الشابة في مدينة ام الفحم احب أن اهنأ نفسي ومجتمعي على وجود طاقات جميلة وطموحات عاليه متعددة ومنها إطار قيادة اتحاد شبيبة وأكاديمي ام الفحم، مجموعـــة معتمـــدة للأكاديمييـــن فـــي ام الفحـــم ..مســـتقلة، أسســـها نخبـــة مـــن الأكاديمييـــن الفحماوييـــن اواخـــر عـــام 2016".

عن رؤية "قيادة"، تقول:" أن تعلـــن عـــن تأســـيس رابطـــة تكـــون ذو مرجعيـــة معتمـــدة للأكاديمييـــن فـــي ام الفحـــم والمنطقـــة ورسالتها، جمـــع الكـــوادر الأكاديميـــة واســـتنهاض طاقاتهـــا وخبراتهـــا العلميـــة لخدمـــة قضايـــا الطـــلاب والاكاديمييـــن".

حول الاهداف، تحدّثنا:"طموحنا هو توفير قواعد بيانات محدثة للأكاديميين في مدينة ام الفحم وضواحيها وتفعيل الاستفادة منها، حشد الطاقات العلمية والأكاديمية للنهوض بالبحث العلمي والأكاديمي، التواصـــل مـــع الجامعـــات الاســـرائيلية والعربيّـــة والأجنبيـــة ومراكـــز الأبحـــاث العلميـــة لعقـــد شـــراكة فاعلـــة، المساهمة في تأمين متطلبات البحث العلمي ولوازمه لأعضاء الرابطة، حصـــر مشـــكال الأكاديمييـــن فـــي ام الفحـــم وضواحيهـــا والســـعي إلـــى حلهـــا مـــن خـــلال القنـــوات الشـــرعية والقانونيـــة، الإسهام في تأمين فرص عمل للأكاديميين من ام الفحم والمنطقة في المؤسسات الأكاديمية والمهنية ومساعدتهم في الانخراط في المجتمع، الارتقاء بالمستوى العلمي، تسهيل التواصل بين الطلاب والجامعات في البلاد وخارجها، توجيـــه دراســـي ومهنـــي لطـــلاب المـــدارس والعمـــل علـــى رفـــع نســـبة الاكاديمييـــن ونســـبة المتعلميـــن فـــي ام الفحـــم والمنطقـــة".

واختتمت كلامها قائلة:" في نهاية الشهر الجاري سيقوم طاقم قيادة اتحاد أكاديمي وشبيبة ام الفحم بتنظيم حدث وهو يعتبر الأول من نوعه على المستوى المحلي Umm al fahim Talks وهو حدث يخطط له ان يكون سنوي ، شبيه نوعا ما بحدث TEDXالعالمي، سنعمل جاهدين من أجل هذه المدينة وخدمة المجتمع ورفع مستوى الثقافه والفن، هناك الكثير من الابداع والطاقات المميزة لدى أبناء هذا البلد يحتاج إطار يظهره واتمنى ان نكون قدر هذه المسؤولية اتجاه أبناء بلدنا العزيز.
اتوجه الى فئة الطلاب الأكاديمين في مجتمعنا الفحماوي واقول اننا نستطيع إحداث فرق وتطور لمستقبل افضل يداً بيد وادعوهم للانضمام للمنتدى".

هذا وتجدر الاشارة ان الحدث سيقام بالمركز الجماهيري داخل مسرحه الجديد كدعما منه للطاقات الشابة.
وسيعلن عن المتحدثين عبر صفحة قيادة على الفيسبوك.

ام الفحم على موعد مع حدث UAF TALKS تحت شعار الرؤية والرسالة بتنظيم مجموعة قيادة ام الفحم على موعد مع حدث UAF TALKS تحت شعار الرؤية والرسالة بتنظيم مجموعة قيادة

أضف تعليق

التعليقات