دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة المواطنين للتجمع على دوار المنارة غدًا الأحد رفضًا لاستهداف الطواقم الطبية وتحية لروح شهيدة الواجب الإنساني الممرضة رزان النجار التي سقطت برصاص الاحتلال اثناء تأدية واجبها في إسعاف الجرحى بمسيرات العودة في قطاع غزة.

كما دعت القوى في بيان وصل وكالة "صفا" السبت، للاعتصام أمام الأمم المتحدة قرب قصر رام الله والثقافي الساعة 12:00 يوم الثلاثاء المقبل للمطالبة بتوفير حماية دولية لشعبنا تحت الاحتلال في الذكرى 51 لاحتلال الأراضي العربية والفلسطينية في عدوان 67 في ظل المواقف الأميركية وأخرها الفيتو في مجلس الأمن لإفشال القرار بالحماية الدولية.

واعتبرت القوى أن المؤسسات الأميركية الداعمة للاحتلال لا تتمتع بأي حماية من أي نوع كان، "ويجب أن ترحل وغير مرغوب باستمرار وجودها المسموم فوق أرض فلسطين"، داعية الجهات الرسمية للرد بالمثل بإغلاق هذه المؤسسات ووقف أنشطتها.

اضراب اسرى 


وحملت القوى الاحتلال المسؤولية عن انفجار السجون مع التوجه لإعلان أكثر من 500 معتقل اداري يقاطعون محاكم الاحتلال احتجاجاً على اعتقالهم الظالم بدون محاكمة عزمهم الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام على دفعات.

ودعت القوى إلى اعتبار يوم الجمعة المقبل "يوم القدس" بالتزامن مع فعاليات العودة في القطاع، وذلك للتصعيد والزحف لحماية القدس وأداء الصلاة فيها رفضاً لإجراءات الاحتلال وكسر قيوده الظالمة ومنع العبادة والحركة والوصول اليها والعمل بكل الإمكانات لحماية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وأكدت القوى أهمية مقاطعة منتجات الاحتلال بكل أشكالها وتوسيع ثقافة المقاطعة وتنظيف الأسواق والمحلات والبيوت منها، وفرض المقاطعة الشاملة لكل منتج محتل وتخسير الاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]