بيان المتحدث الرسمي حول آخر إعلان للمستوطنات من قبل السلطات الإسرائيلية بالإضافة إلى الهدم المزمع لمجمع خان الأحمر

هذه التطورات، إلى جانب عدد من الإجراءات الأخرى ذات الصلة التي تم اتخاذها في الأشهر الأخيرة، تقوض بشكل خطير احتمال حل الدولتين المتفاوض عليه وإمكانية تحقيق سلام دائم.

بالأمس، وافقت السلطات الإسرائيلية على خطط في مرحلة متقدمة لبناء ما يقارب ألفي وحدة استيطانية في الضفة الغربية. في الوقت نفسه، أعلنت السلطات الإسرائيلية عن عزمها هدم مجمع خان الأحمر الفلسطيني في المنطقة (ج) ، التي تعتبر احتياطي الأراضي الرئيسي لدولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة.

هذه التطورات، إلى جانب عدد من الإجراءات الأخرى ذات الصلة التي تم اتخاذها في الأشهر الأخيرة، تقوض بشكل خطير احتمال حل الدولتين المتفاوض عليه وإمكانية تحقيق سلام دائم. إن بناء مستوطنات جديدة للإسرائيليين بينما تهدم منازل الفلسطينيين في نفس المنطقة لن يؤدي إلا إلى ترسيخ واقع الدولة الواحدة من عدم المساواة في الحقوق والاحتلال الدائم والصراع.

تمشيا مع موقفنا الطويل الأمد بشأن سياسة إسرائيل الاستيطانية، الغير قانونية بموجب القانون الدولي، والإجراءات المتخذة في هذا السياق، مثل عمليات النقل القسري، وعمليات الإخلاء، وعمليات هدم المنازل ومصادرتها، يتوقع الاتحاد الأوروبي من السلطات الإسرائيلية إعادة النظر في هذه القرارات وعكسها.
الجدير بالذكر ان هذه القضية اثيرت مباشرة مع السلطات الإسرائيلية.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]