بحث زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان اليوم الخميس، إن كيم استقبل لافروف، في عاصمة بلاده بيونغ يانغ، بالذكرى الـ70 لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشار البيان إلى أن كيم ولافروف بحثا خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين كوريا الشمالية وروسيا، والتطورات الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية.

وخلال اللقاء الرسمي الذي يعدّ الأول من نوعه بين زعيم كوريا الشمالية وروسيا، دعا لافروف كيم إلى زيارة بلاده، بحسب الخارجية الروسية.

برنامج كوريا 

وكانت كوريا الشمالية قررت مؤخرًا وقف برنامجها للصواريخ النووية وإغلاق محطة للطاقة النووية، الأمر الذي ساهم في دخولها مرحلة تطبيع مع الولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 24 مايو/أيار الجاري إلغاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية، والتي كانت محددة في 12 يونيو/حزيران القادم، قبل أن يتحدث خلال عدد من التصريحات تلت ذلك عن إمكانية عقد القمة.

والأحد الماضي، وصل كوريا الشمالية للتمهيد للقمة، وفد أمريكي قاده سفير سابق بكوريا الجنوبية، والمفاوض النووي السابق مع بيونغ يانغ، سونغ كيم.

المصدر : وكالات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]