الشريط الأخباري

د.ثابت ابو راس: ادعموا حملة "فكّر بغيرك" الاغاثة لغزّة‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 02/06/2018 12:30
د.ثابت ابو راس: ادعموا حملة

اطلق المحاضر الجامعي والناشط الاجتماعي د.ثابت ابو راس، حملة "فكّر بغيرك" لاغاثة المحتاجين بغزّة.

حول الحملة، يقول:" حملة فكر بغيرك جاءت لدعم العائلات الفقيرة والمستوره من اخوتنا الفلسطينيين في قطاع غزة. الحصار الاسرائيلي- العربي على القطاع دهور الوضع الاقتصاد الفلسطيني هناك واوصل حوالي 80% من السكان الى تحت خط الفقر. تستمر الحملة طوال شهر رمضان".

عن هدف الحملة، يحدّثنا:"هدف الحملة هو الوقوف الى جانب شعبنا هناك ولو بالقليل ونشر الوعي بين جماهيرنا الى استمرار الحصار على غزة والمطالبة برفعه. باعتقادي اننا نحن فلسطينيي الداخل، الاكثر تماسكا ووحدة نستطيع دعم الاهل هناك ماديا وسياسيا وتسليط الضوء، من خلال هذه الحملة، على محنتهم المستمره منذ اكثر من عشر سنوات".

جزء من حراك جماهيري 

أكمل ابو راس كلامه قائلا:" الحملة التي اركزها هي جزء من حراك جماهيري واسع تقوده لجنة المتابعه وتنفذه الاحزاب السياسية وجمعيات مختلفة وناس غيورون على مصلحة شعبهم وبشكل شخصي حيث يتم جمع ادوات طبية للمستشفيات تقوده جمعية اطباء لحقوق انسن. كذلك يتم جمع ملابس والاهم من ذلك اموال الزكاة والصدقات في شهر رمضان الفضيل. لقد اثبت شعبنا انه كريم ومعطاء. في المشروع الذي اقوده يتم التبرع بالاساس من اجل دعم العائلات الفقيرة ماديا او انارة البيوت حيث هناك مشكلة قطع الكهرباء المستمره ومن اجل تخريج الطالبات من جامعات غزة. هناك الاف الطالبات والطلاب الغزيين الذين لا يستطيعون الحصول على شهادات التخرج من جامعاتهم بسبب الديون".

وجّه ابو راس رسالة لاهالي غزّة عبر "بكرا" رسالتي لاخوتي في غزة ان اصمدوا، نريدكم اقوياء . نعلم انكم تمرون في احلك الظروف حيث تكالبت عليكم كل القوى في ظل تأمر عربي وانقسام فلسطيني. نعدكم ببذل الغالي والرخيص من اجل الوقوف لجانبكم".

وأنهى كلامه قائلا:" اما رسالتي لجماهيرنا فهي ان الحدود مع قطاع غزة قد اصبحت وهمية في ظل التكنولوجيا المتطورة. تواصلوا مع شعبنا في القطاع عبر الفيسبوك والواتساب ولتقم كل عائلة هنا بتبني عائلة هناك. نعم نحن قادرون على دعم شعبنا في القطاع ومن مصلحتنا ان يكون هذا الجزء الواعي والحي من شعبنا قويا. كذلك اوجه نداء لاخوتي التحرك والمشاركة في النشاطات السياسية مطالبين برفع الحصار عن غزة".

أضف تعليق

التعليقات