الشريط الأخباري

انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة

موقع بُـكرا
نشر بـ 31/05/2018 12:00
انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة

شارك العشرات من أصحاب المصالح التجاريّة في حرفيش والمنطقة في مؤتمر ويز للأعمال الذي بادرت اليه وزارة الاقتصاد والصناعة، بالتعاون مع وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة ومركز معوف في يركا وبرنامج ريان للمجتمع الدرزي والشركسي ومجلس حرفيش المحلي. ويهدف المؤتمر إلى التعريف بالخدمات وأدوات المساعدة التي توفّرها وزارة الاقتصاد والصناعة لأصحاب المصالح التجاريّة والمبادرين لتعزيز وتطوير المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة من خلال مركز معوف ومركز ريّان.

وشارك في المؤتمر، مندوبو وزارة الاقتصاد والصناعة، وعلى رأسهم، السيّد رياض ابراهيم، نائب مدير عام شؤون الألوية، السيّد ميشيل طعمة، نائب مدير فرع معوف في يركا، السيّد احسان هنو، مدير برنامج ريان للمجتمع الدرزي والشركسي، السيّد مفيد مرعي، رئيس مجلس حرفيش وغيرهم، وقد تولت عرافة المؤتمر عبير أبو حمده، مديرة المشاريع في معوف يركا.

افتتح المؤتمر رئيس مجلس حرفيش، السيّد مفيد مرعي، مرحبًا بالمشاركين ومؤكدًا على أهميّة التعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة بمختلف هيئاتها لتطوير اقتصاد البلدة من خلال دعم التشغيل والمصالح التجاريّة. ودعا من جانبه، السيّد رياض ابراهيم، نائب مدير عام شؤون الألوية في وزارة الاقتصاد والصناعة، أصحاب المصالح التجاريّة والمبادرين للتوجه واستغلال أدوات المساعدة والدعم الهائلة التي توفرها لهم وزارة الاقتصاد والصناعة والجهات الحكوميّة الأخرى. وشدّد ابراهيم على أنّ الوزارة تعطي الأولويّة للتطوير الاقتصادي والاجتماعي والصناعي عامةً وللمناطق البعيدة عن المركز في الشمال والجنوب ولمسألة تشغيل المجموعات السكانيّة التي تقل نسبة مشاركتها في سوق العمل، وهي ترصد ميزانيّات كبيرة في سبيل ذلك.

وتحدّث السيّد ميشيل طعمة، نائب مدير مركز معوف في يركا، ، بالتفصيل حول الخدمات التي توفرها مراكز معوف والتي أقيمت بمبادرة وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة، علمًا أنّ المراكز تضم مجموعة كبيرة جدًّا من الخبراء المختصين في مختلف مجالات وفروع الجهاز الاقتصادي، والذين يقدّمون الاستشارة والمرافقة لأصحاب المصالح التجاريّة والمبادرين وفق احتياجاتهم الخاصّة لضمان ازدهار أعمالهم. وتشمل خدمات معوف تقديم المساعدة في بناء خطة عمل، تشخيص ومعالجة العوائق التي تواجه المصلحة التجاريّة وتحول دون نجاحها، بالاضافة إلى توفير الدورات في مجالات متنوعة واعطاء المساعدة للحصول على قروض من صناديق التمويل المختلفة.

وبدوره تحدّث السيّد احسان هنو، مدير برنامج ريان للمجتمع الدرزي والشركسي، حول الخدمات وآليّات المساعدة المختلفة التي توفرها مراكز ريان من أجل تعزيز التشغيل، وتخدم هذه الأدوات الباحثين عن عمل والمشغلين في نفس الوقت، بحيث تشكل مراكز ريان حلقة وصل مهنيّة وهامّة ما بين المشغلين والباحثين عن عمل. وتتنوع الخدمات التي يمكن للمشغلين الاستفادة منها لتشمل توفير قوى عاملة مؤهلة ومهنيّة تلبي احتياجات اماكن العمل، توفير التأهيل المهني للعمال ومرافقتهم حتى الاندماج التام في مكان العمل ومساعدة المشغلين للاستفادة من الخدمات التي توفرها الجهات الحكوميّة لهم وغيرها.

وتضمّن القسم الأخير من المؤتمر محاضرة قيّمة تحت عنوان ويز للأعمال قدّمها السيّد أشرف قرطام. 

انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة انعقاد مؤتمر ويز للأعمال في حرفيش بمبادرة وزارة الاقتصاد والصناعة

أضف تعليق

التعليقات