الشريط الأخباري

برنامج مبادرات جديدة للمتقاعدين الأولى من نوعها في البلاد، ستفتح في حيفا

موقع بكرا
نشر بـ 31/05/2018 10:16 , التعديل الأخير 31/05/2018 10:16
برنامج مبادرات جديدة للمتقاعدين الأولى من نوعها في البلاد، ستفتح في حيفا



يتيح هذا البرنامج الفريد للمتقاعدين الذين يرغبون في الاستفادة من الفرص الكامنة في سن التقاعد ، لإيجاد معنى جديد،المبادرة،التأثير وتحقيق أحلامهم.


سيرافق برنامج "المسار الثالث" المتقاعدين الذين يرغبون في تطوير مشاريع تجارية في المراحل الاجتماعية والشخصية (المجتمعية) للبحث والعثور على الحلم الذي يرغبون في تحقيقه. من خلال البرنامج، سوف يدرك المبادرون القدرات والقوى المتأصلة فيهم والبيئة التي يعيشون فيها. سيتلقى المشاركون بعد ذلك أدوات ضمن مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك التسويق والمعرفة المهنية والمعرفة التكنولوجية لمساعدتهم على تحقيق الحلم. وإلى جانب التطوير المهني، ستتيح الحاضنة للمشاركين أن يكونوا جزءًا من مجتمع رواد الأعمال المخضرمين والمشاركة في المحاضرات الملهمة، لاكتساب المعرفة والأدوات في لقاءات مع زملائهم والمشاركة في جولات مهنية ولقاءات اجتماعية.


سيتم تشغيل برنامج المسار الثالث في إطار "حيزالمبادرة 60+" الذي يعمل في شارع يود لامد بيريتس 32 في حيفا. حيث قام عدد من المتقاعدين بتحقيق الأحلام بالفعل من خلال نشاط اجتماعي أو اقتصادي هام. من بين المتقاعدين الفعالين في الحيزهنالك مربية سابقة أنشأت مصلحة في مجال مجوهرات البوتيك . وأيضاً هنالك متقاعد من وزارة المعارف انضم إلى متقاعدة من شركة تسيم، وقاما معاً بتطوير مجموعة اجتماعية تسمى مركز اللياقة النفسية لكبار السن.

وقد عقب السيد ايلان دافيد، مدير قسم كبار المواطنين في بلدية حيفا: "هذا هو المشروع الوحيد من نوعه في البلاد الذي يرى المواطن المسن كثروة مدنية مليئة بالمعرفة والقدرات والتي يجب نسبها لصالح المجتمع. سيتم فتح البرنامج في 6 حزيران 18 في "حيز المبادرة" في شارع يود. لامد بيريتس 32
لتفاصيل اضافية: ايليت روزين [email protected]

 

برنامج مبادرات جديدة للمتقاعدين الأولى من نوعها في البلاد، ستفتح في حيفا

أضف تعليق

التعليقات