عقدت مؤسسة "إيبوك تايمز" العالمية والتابعة لمجموعة "إيبوك" الاعلامية العالمية مساء امس الثلاثاء في مدينة هرتسليا، أمسية "جألا" Invest for a Change والتي تخللت محاضرات قيمة في مواضيع الاقتصاد، الاعمال والاستثمارات، وحوارات شيقة وهامة.

وشهدت الأمسية مشاركة عدة شخصيات من مجالات الاقتصاد والاعلام، بينها شخصيات أوروبية وأخرى من البلاد، ومن بين المشاركات والمشاركين، مؤسسة ومديرة موقع "بـُكرا"، غادة زعبي، التي ألقت محاضرة هامة حول الاعلام العربي في البلاد.

وفي خطابها، قالت زعبي: انا سعيدة بوجودي هنا لانني انتظرت هذا اللقاء، اسمي غادة زعبي مؤسسة ومديرة مؤسسة "بكرا" الإعلامية..

وتابعت: على الرغم من هويتي المختلفة ومن الواقع والمشاكل، لدينا مصلحة واحدة، انّ نؤثر، نغير لمستقبل افضل، لذلك علينا ان نتوحد ونتمرد من اجل التغيير، هناك اشخاصًا يصلون وينتظرون هذا الامر، وهناك من يبادرون لهذا الامر، شعبان ومجتمعان يعيشون على نفس الأرض ولكن بعدة مفاهيم، يوجد بينهم فجوة واحيانا كراهية، لربما بسبب الآراء المسبقة والخوف، وربما ذلك جاء من وسائل الاعلام التي لا تجتهد أحيانا لاعطاء أجوبة لهذا الواقع المعقد بل على العكس ومن هنا تحصل الإشكالية.

التحديات، حرب وإمراة 

واستمرت قائلة: خلال الحرب اللبنانية الثانية والتي أودت بحياة عدد كبير من المواطنين منهم مواطنين عرب قررت ان اؤسس موقع "بكرا" كمبادرة امام تحديين وهما المجتمعين العربي واليهودي في البلاد، والتحدي الذي اواجهه هو مضاعف كوني امرأة وأيضا عربية، اقلية بداخل اقلية لذلك يكون من الصعب ان نؤثر في ظل وجود هذه المعادلة

واسترسلت زعبي في خطابها: حددت لنفسي أهدافًا وغايات لتنفيذ الأجندة الاجتماعية (التي لم أقم بها لأنني كنت خاضعة للأنظمة) – جندت حول الموظفون المحترفون، الذين من خلالهم استطعت ان المس احتياجات المجتمع العربي ، بما في ذلك نقاط الضعف والقوة.

وقالت: بدأنا بدراسة البيانات وتتبعها، وحرصنا على أن يكون مثل الأنبوب الذي يربط بين الشعبين ويكرس الموقع منصة للمحتوى المتساوي باللغتين العربية والعربية لترويج الجولات والمشاريع المشتركة بين اليهود والعرب.

من موقع صغير إلى ...

ونوهت: بدأت مع فريق صغير من خمسة مهنيين، عملنا ليلا ونهارا على مشاريع اجتماعية مشتركة، التعايش، العنف، السرطان، أصحاب الاحتياجات، لم يكن الامر سهلا وواجهت هجوما في البداية، لكنني استمريت ولم يردعني شيء طالما كل هدفي كان إيصال صوت المواطن البسيط.اليوم انا اشعر بالراحة بفضل فريق مدهش استطعنا ان نغير بشكل مثمر وننشئ موقع مع أجندة يؤثر على جدول الأعمال اليومي في البلاد.

واختتمت: أعتقد أنه إذا ما عملت وسائل الإعلام في إسرائيل بالتفاهم والتعاون المهن، فإنها ستنجح في الحد من الوصمات، وتعزيز المعنى الحقيقي لمجتمع مشترك ، فإن قيمة التأثير ستكون كبيرة في مجموعة متنوعة من المجالات خاصة الاستفادة من الاقتصاد العالمي في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]