الشريط الأخباري

موسم عروض الربيع بيت الموسيقى

موقع بكرا
نشر بـ 30/05/2018 13:05
موسم عروض الربيع بيت الموسيقى


يعمل معهد بيت الموسيقى شفاعمرو على اخراج برنامج "موسم عروض الربيع" الفني والذي يشمل عروضاً موسيقية متنوعة ، ويُقام بمشاركة عدد من نجوم الموسيقى العربية والغربية الكلاسيكية المعاصرة ، بهدف تعزيز المناخ الثقافي المتعدد.
ويعد هذا البرنامج الثري بالعروض المتنوعة، منصة موسيقية متعددة الثقافات والالوان، مما يعكس الرؤية الثقافية للمعهد.
ويستضيف عددا من العروض وفقا للنحو الاتي:
(1)
"فيرتيجو" - 31.5.2018
بيت الموسيقى شفاعمرو يستضيف عرض "فيرتيجو" للفنان وسيم عودة، وهو عرض موسيقي حواري لآلتي العود والجيتار، حيث تتمازج في هذا اللقاء الالوان الموسيقية المختلفة تمازجاً تاماً ما بين الخاصة بالفنان والمقطوعات الكلاسيكية لفريد الاطرش، عبد الوهاب وموتسرات، بمشاركة عازف الجيتار عنان زريق، وعازف الايقاع نابغ أبو نقولا.
يتخلل العرض الذي سيقام يوم الخميس 31.5.2018، الساعة الثامنة والنصف مساءً في قاعة معهد بيت الموسيقى شفاعمرو، على:
معزوفات خاصة من نتاج الفنان
معزوفة مشتركة مع عازف الجيتار عنان زريق.
معزوفات كلاسيكية
معزوفة لرياض السنباطي
فيروزيات
تقاسيم
ثمن التذكرة 40 شيكل\ 25 شيكل للطلاب.
(2)
"تتويج" - 4.6.2018
بيت الموسيقى شفاعمرو يدعو للمشاركة في الرسيتال "تتويج" للطالب سعيد دياب، وهو عرض تتويجي بمناسبة انهائه تعليمه الثانوي ويتألف من المواد الفنية الموسيقية التي تعلمها الطالب خلال تخصصه الموسيقي في معهد بيت الموسيقى بالفترة الثانوية مع المعلمة سفتلانا سميرنوف لمدة تسع سنوات وانتقل معها باخر سنتين الى المعهد الموسيقي كرميئيل، والتي صقلت هويته الموسيقية وشجعته في مواصلة هذا الدرب اكاديميا.
سيشمل العرض، الذي سيقام يوم الاثنين 4.6.2018، الساعة الثامنة والنصف في معهد بيت الموسيقى شفاعمرو
على معزوفات موسيقية للملحنين:
Schumann, Chopin, Bach, Poulenc
(3)
"اغاني من بلدي" – (السويد – فلسطين)
بيت الموسيقى شفاعمرو يستضيف العرض الدولي بعنوان "أغاني من بلدي"، وهو عرض موسيقي عرقي متعدد الثقافات، يجمع بين عوالم فنية شرقية وغربية ليكون لوحة موسيقية متنوعة ومميزة.
"أغاني من بلدي"، هي خليط من الموسيقى الشعبية الشرقية والغربية، وهي ثمرة تعاون مشترك ما بين فرقة "تريو سمارة" والتي تضم ثلاثة موسيقيين سويديين ومجموعة فنانين فلسطينيين بارزين من البلاد وخارجها، جمعهم شغفهم للموسيقى الشعبية التقليدية، اذ ان الالتفاف حول هذا المشروع المميز الجامع بين مختلف التقاليد الفنية والثقافية، يؤكد بأن المساحات الفنية ما هي الا ارضية خصبة لعالم متنوع وحاضن للتعددات والخلفيات الفنية والثقافية المختلفة.

يشارك في العرض الذي سيقام يوم الجمعة 8.6.2018 الساعة الثامنة والنصف مساءً في قاعة مسرح الميدان في مدينة حيفا ، كل من الفنانين :
يوسف حبيش- ايقاعات
أحمد الخطيب- عود
سناء موسى – غناء
ستين كالمان – ساكسفون
ستيفان بيرجمان –جيتار باس
لاريسا لجونجرونا – أكروديون – غناء

ثمن التذكرة 70 شيكل\ 40 شيكل للطلاب.

موسم عروض الربيع بيت الموسيقى

أضف تعليق

التعليقات