قام النائب وائل يونس، العربية للتغيير -القائمة المشتركة اليوم الاربعاء باستجواب نائب وزير الصحة يعقوب ليتسام حول اضراب موظفي المهن الطبية المساندة في المستشفيات وصناديق المرضى وتشويش في تقديم الخدمات للمرضى الذي يضم اكثر من 5000 موظف وموظفة من المختصين بالعلاج الطبيعي (فزيوترابيا)، المعالجين بالتشغيل ,أخصائيي التغذية، المعالجين بالفنون، المعالجين بالاتصال وغيرهم.

جاء هذا الاضراب بسبب النقص الحاد في وظائف المهن الطبية المساندة نسبتاً للعدد الكبير من المرضى، الامر الذي يشكل ضغط كبير على المعالجين بالتالي يعاني المرضى من أوقات انتظار طويلة.

ضمن الاستجواب سأل النائب وائل يونس نائب وزير الصحة عن فيما إذا تم التوصل لحل واتفاق يخدم الموظفين ليعودوا الى ممارسة عملهم كالمعتاد وانه هل من خطة عمل مهنية سيتم تنفيذها لكي يتم استيعاب معالجين جدد ليكن في ذلك حل طويل المدى.
في رده قال ليتسمان ان القضية تُناقش اليوم في محكمة العمل ووزارة المالية حتى يتم التوصل لحل سريع يمنع من استمرار الاضراب خلال الأيام القريبة.
واكد النائب يونس " هذه التخصصات لها أهمية كبيرة ضمن الخدمات الصحية التي تقدم في المستشفيات وصناديق المرضى وتوجب على وزارة الصحة والوزارات الأخرى بالعمل الجاد، الفوري والمشترك من اجل تقديم خطة ناجعه ومستقبلية من خلالها يتم استيعاب معالجين جدد وتخصيص الميزانيات المناسبة لهذه التخصصات من اجل تقليص جميع الفجوات الحالية الامر الذي يعود بالمصلحة والفائدة على المرضى".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]