الشريط الأخباري

اطلاق حملة "ومن احياها" لاغاثة اهالي غزة

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 29/05/2018 12:30
اطلاق حملة



اطلق الشيخ د.رائد فتحي وعدد من المتطوّعين حملة خيرية طبيّة لاغاثة اهالي غزة تحت عنوان " ومن احياها".

حول الحملة، حاور مراسل "بكرا" امير وتد وهو احد مندوبي الحملة وقال:" حملة "ومن أحياها" حملة بادر إليها الدكتور رائد فتحي مشكورا لجمع التبرعات وإيصالها على شكل مساعدات طبية إلى قطاع غزة بواسطة جمعية "أطباء من اجل حقوق الانسان". وقد تجندنا في جت بكل قوة تحت مظلة هذه الحملة المباركة لنمد يد العون إلى أهلنا في غزة.

والحملة في جت على مدار أسبوع، من الجمعة إلى الجمعة في المساجد ومحلات مختارة وضعت فيها صناديق الحملة، ثم تودع هذه التبرعات في حساب جمعية "أطباء من اجل حقوق الانسان"، هذا وسيقوم القائمون على الحملة مشكورين بمتابعة التبرعات والتثبت من وصولها إلى غايتها باذن الله".

عن رسالة الحملة، يقول:" رسالتنا أننا في قرية جت جزء لا يتجزأ من الأمة الإسلامية، وأن ألم ابن غزة كألم ابن جت لا ننام حتى نقدم ما استطعنا لننفس عنه كربته ونسعى في حاجته سائلين الله أن يغفر لنا تقصيرنا.لقد برهن أهلنا في جت مرارا وتكرارا من خلال حملات سابقة أنهم ينتمون إلى أمتهم ويهتمون لهمها ويقدمون طيب أموالهم ليعينوا إخوانهم، ونحن على ثقة بأن هذه المرة لم تكون مختلفة عن سابقاتها بإذن الله".

أكمل وتد كلامه قائلا:" ينقصهم كل ما يتعلق بالصحة وعلاج المرضى والمحتاجين: من أدوية ومواد تخدير والمسكنات والمضادات الحيوية ومثبتات الكسور والمواد المخبرية والأسرّة في أقسام الطوارئ. بالإضافة إلى الحاجة إلى الدعم المالي لإجراء عمليات جراحية في القطاع وإرسال حالات مستعصية إلى العلاج في الخارج.

لا يخفى على أحد أن الأوضاع في القطاع غاية في الصعوبة في ظل الأوضاع الصعبة ومدى تاثيرها على الاوضاع الصحية والحاجات الملحة الناقصة".

وأنهى كلامه قائلا:" نقول لهم لستم وحدكم. لكم إخوة يألمون إذا ألمتم ولا ينسون أنكم منهم وأنهم منكم. لقد اجتمع عليكم البعيد والقريب ولكنّ الله معكم والمؤمنون. نقدم ما نقدم ونحن خجلون منكم لتقصيرنا معكم. نسأل الله لكم الفرج القريب والفتح المبين".

اطلاق حملة ومن احياها لاغاثة اهالي غزة

أضف تعليق

التعليقات