الشريط الأخباري

الاربعاء: حفل افطار رمضاني بچفعات حبيبة

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 28/05/2018 23:11
الاربعاء: حفل افطار رمضاني بچفعات حبيبة

يعقد چفعات حبيبة يوم الاربعاء المقبل، حفل الافطار الرمضاني بمشاركة العديد من الفاعلين على الساحة الاجتماعية والسياسية.

وستكون هناك كلمة للمدير العام لجفعات حبيبة، ينيف ساغي، بروفيسور رياض كبها، عضو الكنيست وائل يونس، عضوة الكنيست ياعيل كوهن.

وسيتم خلال الحفل منح جائزة عزيز چفعات حبيبة للسيدة يولي تمير.

تقليد قديم 

وفي تعقيب له، قال مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك بچفعات حبيبة - محمد دراوشة بحديثه مع بكرا:"الافطار الرمضاني في المركز اليهودي العربي للسلام في جفعات حبيبه هو تقليد قديم، يُسهم في بث روح المودة والتسامح والسلام، وهي القيم التي يتقلدها شهرنا الفضيل.أساساً، كان هذا الافطار للموظفين العرب واليهود العاملين معاً في المركز، ولكن مع الوقت ارتأينا دعوة أشخاص إضافيين يعملوا معنا ونتعاون معهم خلال السنة في مشاريعنا المتعددة في مجالات المساواة والمجتمع المشترك".

أكمل حديثه قائلا:" هو فرصة ايضاً لوضع مناسبة وحدث يخصنا كمسلمين وكعرب في المؤسسات المشتركة كحدث مركزي في ثقافة هذه المؤسسات التي تحتفل ايضاً بمناسبات الطوائف الاخرى.نأمل ان يكون هذا الشهر الفضيل خاتمةً لآلام شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية، وخاتمةً للصراع الدامي الذي نعايشه منذ عقود. ونأمل أيضاً ان يكون هذا آخر رمضان يسيطر فيه اليمين الإسرائيلي المتطرف على الحكومة ومؤسسات الدولة، ليتسنى المجال للعمل على احقاق المساواة والمجتمع المشترك بالظروف المثلى، وبدون العقبات التي يضعونها أمامنا ليل نهار".

وأنهى كلامه قائلا:" وبهذه المناسبة أقدم التهاني لكل الصائمين والصائمات، جعله الله شهراً مباركاً علينا جميعاً، مليء بالطاعات والحَسنات، ومليء بالتسامح والسلام، نابذين العنف على كل اشكاله لننعم، ان شاء الله، بعيد فطرٍ سعيد قادمٌ علينا وعلى الجميع بالخير واليمن والبركات.كل عامٍ وانتم بالف خير".

أضف تعليق

التعليقات